اعلان

انطلاق أول قمة اقتصادية بين مصر وقطر منذ 11 عامًا

 لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير دولة قطر
لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير دولة قطر
كتب : أهل مصر

انطلقت اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، أول قمة اقتصادية بين مصر وقطر منذ نحو 11 عامًا، بحضور وزراء الصناعة والتجارة من كلا البلدين.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير دولة قطر

وجاء عقد القمة الاقتصادية عقب أيام من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وبحث تداعيات الحرب في غزة وجهود وقف إطلاق وآفاق التعاون بين البلدين.

الرئيس السيسي يستقبل أمير قطر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر فى زيارته لمصر حيث عقد جلسة مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد، شهدت الإشادة بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفق الزعيمان على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين.

• ناقش اللقاء ناقش التصعيد العسكرى الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة فى اتجاهات خطيرة وغير محسوبة

• بحث الزعيمان أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة، ووقف نزيف الدم

• استعراض الجهود المكثفة الرامية لتحقيق وقف لإطلاق النار، واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة

• تأكيد رفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسرى

• أكد الجانبان استمرار التشاور من أجل وقف التصعيد الراهن للحد من معاناة المدنيين وحقناً لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق، وصولاً إلى إقامة دولته المستقلة وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح