اعلان

أليات ذبح أضحية عيد الأضحي 2020 في زمن كورونا.. طبيب بيطري يكشف

 ذبح أضحية عيد الأضحي 2020 في زمن الكورونا
ذبح أضحية عيد الأضحي 2020 في زمن الكورونا

تساءل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى عن أليات ذبح أضحية عيد الأضحي 2020 في زمن الكورونا لتجنب خطر الإصابة بالأمراض في ظل الأوبئة التى يشهدها العالم، لذا يزداد قلقهم وسط تساؤلاتهم عن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أثناء الذبح.

وفي هذا الصدد، كشف مصطفي إبراهيم عضو نقابة الأطباء البيطرين، ضوابط ذبح أضحية عيد الأضحي 2020 في زمن الكورونا، مؤكدًا على ضرورة اصطحاب طبيب بيطري لشراء أضحية العيد، أو متابعة تعليمات الأطباء البيطريين لفحص الأضحية والتأكد من سلامتها.

وشدد "إبراهيم" في تصريحاته لـ "أهل مصر" على ضرورة الذبح في المجازر لأنها مطهرة، وشراء أضاحي عيد الأضحي 202 من أماكن موثوقة وتحت رقابة الخدمات البيطرية.

ونصح المواطنين بضرورة الاستحمام والتطهير قبل الذبح وبعده، مع ارتداء الكمامة وعدمم خلعها أثناء تواجد في المجزر، بالإضافة إلى تطهير الأيدي بالحكول باستمرار ومنع ملامسة العين والفم والأنف.

ويجدر الإشارة إلى أن أوضح الدكتور ممتاز شاهين رئيس معهد الحيوانات في تصريحاته لـ "أهل مصر" أن الأضحية أي كان نوعها لا تنقل فيروس كورونا، مؤكدًَا على مدى سلامة الأضاحي من الأمراض، مشيرًا إلى الرقابة المستمرة من قبل سلامة الغذاء قبل عيد الأضحي 2020 بما يضمن الصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)