اعلان

معركة قانونية.. منتصر الزيات يرد على استبعاده من انتخابات نقابة المحامين

منتصر الزيات
منتصر الزيات

علق منتصر الزيات المحامي والمرشح لمنصب نقيب المحامين، على قرار محكمة القضاء الإداري، باستبعاده وسامح عاشور نقيب المحامين الأسبق وعضو مجلس الشورى، من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين.

وقال "الزيات" على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك» فى بث مباشر: "سأتوجه غدا بمعركة قانونية أمام دائرة فحص الطعون بمجلس الدولة". وطالب "الزيات" داعميه من المحامين، بالتكاتف وعدم التفرق والإدلاء بآراء منفردة، ليكون القرار واحدا.

وجاء حكم استبعاد كل من سامح عاشور ومنتصر الزيات، في الدعوى رقم 76/63568 المقامة من المحامي أشرف محمد إبراهيم، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين، فيما رفضت الدعاوى المطالبة باستبعاد كل من عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي.

وقال الدكتور إبراهيم عبد السلام المحامى بالنقض، على قرار استبعاد عاشور والزيات، إن استبعاد عاشور لكونه عضوا بمجلس الشورى، ولا يجوز الجمع بين المنصبين.

وأوضح في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن استبعاد الزيات جاء على إثر أحكام قضية إهانة القضاء والتى حكم فيها بالغرامة، موضحا أن الحكم لا يعوق الانتخابات بدليل قبول أوراق ترشحه.

جدير بالذكر أن انتخابات نقابة المحامين ستجرى يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر المقبل، على أن تتم الإعادة يوم الأحد الموافق 11 من نفس الشهر، إذا لم يفز أحد بالمنصب .

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أعلنت أسماء 19 مرشحا على منصب النقيب؛ منهم سامح عاشور ومنتصر الزيات ونبيل عبد السلام وعمر هريدى وعبد الحليم علام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً