اعلان

تفاصيل تطوير طريق الصعيد الصحراوي ومحطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة

الطريق الصحراوي الغربي
الطريق الصحراوي الغربي

حظيت محافظات صعيد مصر بحزمة من المشروعات القومية الكبرى الإنتاجية والاقتصادية فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها فى عهد الرئيس السيسى.

الرئيس السيسي يصل المنيا لافتتاح مشروعات حياة كريمة.. 1500متطوع من تحالف  العمل الأهلي فى استقباله.. الرئيس يتبادل التحية مع الأهالي.. تناول الإفطار  بقرية المعصرة.. ويوجه خطابا مهما للمواطنين من ملوى..فيديو وصور -

زيارة السيسي لالمنيا

وجاءت زيارة الرئيس السيسي إلى محافظة المنيا في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر كما أن الخطة التى وضعتها الحكومة لإحداث تنمية شاملة فى الصعيد، تظهر بقوة من خلال الاتجاه نحو إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة التى تستهدف الحكومة منها إنشاء مئات المصانع الجديدة لأبناء الصعيد ضمن خطة التنمية الصناعية الشاملة التى تمثل ركيزة أساسية لاستمرار معدلات النمو الإيجابية التى يشهدها القطاع الصناعى، سواء فيما يتعلق بمعدلات النمو الصناعى، وكذا مساهمة قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى فضلًا عن زيادة مخصصات الاستثمار السنوية في الصعيد.

فيديو) 26 مليار جنيه تكلفة مشروع تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي | الوفد

تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي

كما عكس تفقد الرئيس السيسي، عدد من المشروعات التنموية بمحافظة المنيا، الاهتمام باستكمال جهود التنمية المكانية وامتدادها في كل ربوع مصر، وسط ما تعطيه الدولة من أولوية متقدمة لمحافظات الصعيد وتنمية شبه جزيرة سيناء بإيلاء دَفعة تنموية قوية للمناطق الواعدة بالمحافظات لاستغلال الفرص القائمة وتوفير مزيدٍ من فرص العمل للشباب.

وتم افتتاح المرحلة الثانية من تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي بطول ٦٠ كم في المسافة من المنيا/ القوصية وبعدد ٦ حارات مرورية لكل اتجاه مقسمة إلى (٣ حارات مرورية لعربات المركبات و٣ حارات مرورية للشاحنات)، تم رصفها باستخدام الرصف الخرساني في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة.

ويعتبر الطريق إحدى قطاعات طريق القاهرة/ كيب تاون للربط بأفريقيا، بالإضافة إلى أعمال الأنفاق للتقاطعات الرئيسية مع الطريق.

السيسي: افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم خلال 8 أشهر - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمنيا الجديدة

كما تم افتتاح المرحلة الأولى من محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمنيا الجديدة، تعمل المحطة بطاقة ٢٠ ألف م٣/ يوم كمرحلة أولى ضمن محطة طاقتها الإجمالية ١٤٠ ألف م٣/ يوم.

تتكون المحطة من مدخل ومصافي، أحواض ترسيب ابتدائي، أحواض تهوية، أحواض ترسيب نهائي، أحواض مزج بالكلور، أحواض التجفيف، معالجة ثلاثية باستخدام المرشحات الرملية تستخدم المياه الناتجة منها في ري المسطحات الخضراء بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)