اعلان

أحمد موسى: تعامل مصر بالروبل الروسي في استيراد القمح يوفر الدولار (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن دول العالم تبحث عن مصالح شعبها، ومصر تفعل ذلك الأمر، مؤكدًا أن القاهرة أكبر مستورد للقمح حول العالم؛ بحوالي 8 مليون طن سنويًا، وعلى صعيد آخر، أشاد بالمرور التاريخي للسفن، اليوم، في قناة السويس.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن كل دول العالم بحث عن مصالح شعوبها، مؤكدًا أن أمريكا تدفع ثمن ما فعلته بالدول الأخرى، على مدار السنوات الماضية؛ على شكل انهيار اقتصادي.

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، أن روسيا لديها إنتاج كبير من القمح، هذا العام، أكثر من الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن أوروبا تحصل على القمح الروسي عن طريق التحايل عبر الدول الأفريقية، متسائلاً عن المانع من استيراد مصر للقمح الروسي (مصر تستورد حوالي 8 مليون طن سنويًا)، بالروبل الروسي.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن تعامل مصر بهذا الشكل مع روسيا؛ سيساهم في توفير الدولار الأمريكي، ويخفف العبء على العملة الصعبة، مؤكدًا أن مصر يمكنها السير على هذا المنوال، وتطبقه في تعاملاتها التجارية مع دول أخرى نستورد منها احتياجاتنا؛ ومنها دولة الصين.

وفي سياق آخر، أوضح أحمد موسى، أن قناة السويس شهدت، اليوم، عبور 107 سفن في أكبر عبور يومي في تاريخ القناة، متابعًا: «هذا العبور تكلف جهد كبير جدًا، وإمكانيات كبيرة؛ بسم الله ما شاء الله العبور ده كله دولارات، وعملة صعبة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً