اعلان

نظارة يابانية ذكية تعالج قصر النظر خلال ساعة ونصف

نظارات ذكية لعلاج قصر النظر
نظارات ذكية لعلاج قصر النظر

نجحت إحدى الشركات اليابانية في تطوير نظارات ذكية يمكنها معالجة قصر النظر عند ارتدائها مدة ساعة ونصف بشكل متكرر يوميا، حيث إنها تساهم كثيرا في إعادة النظر بشكل كبير إلى طبيعته الأولى.

وأوضح موقع 'ديلي ستار' أن مرض قصر النظر يري المصاب خلاله الأشياء القريبة بوضوح، ويرى الأشياء البعيدة بشكل ضبابي، حيث إن هناك 3 إجراءات علاجية متاحة لقصر النظر مثل ارتداء النظارات والعدسات اللاصقة والخضوع للجراحات الإنكسارية التي تقلل ارتداء النظارات والعدسات الطبية عبر استخدام أشعة ليزر لإعادة تشكيل القرنية مرة أخرى.

نظارات ذكية لعلاج قصر النظرنظارات ذكية لعلاج قصر النظر

وأعلنت شركة (Kubota Pharmaceutical Holdings) اليابانية عن نجاحها في تطوير النظارات الذكية التي تستطيع معالجة قصر النظر بدون تدخل جراحي أو ارتداء النظارات الطبية أو العدسات طيلة الوقت، حيث تعالج قصر النظر عبر تصحيح انكسار الأشعة على العين والمسبب لقصر النظر.

وأشارت الشركة إلى أن ارتداء النظارة الجديدة لمدد تتراوح ما بين 60- 90 دقيقة مرة واحدة يوميا، يمكنه أن يصحح مشكلات قصر النظر إلى حد كبير.

أطلقت الشركة على النظارة اسم (Kubota Glasses)، وما زالت قيد التجارب لمعرفة كم المدة التي يكون الشخص بحاجة إليها ليستمر تأثير النظارة على علاج المشكلة بعد أن يقوم بارتدائها، وكذا المدة المحددة التي يلتزم بها الأشخاص ممن يعانون تلك المشكلة المتمثلة في ارتداء النظارة حتى يتخلصوا من قصر النظر نهائيا.

وأكدت الشركة اليابانية، خلال بيان صحفي، أن النظارات تعتمد على تقنية micro-LEDS والتكنولوجيا النانوية، لعرض صور واقعية على المجال البصري الخارجي، بهدف تحفيز الشبكية بالعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القمة العربية.. محمد بن سلمان: يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة