اعلان

ميلاد كلب بـ6 أرجل وذيلين.. الحالة الأولى من نوعها

الكلب المولود في أمريكا
الكلب المولود في أمريكا

ولد كلب بـ 6 أرجل وذيلين، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، في الولايات المتحدة الأمريكية بمستشفى نيل البيطري، بمدينة أوكلاهوما، وأكد مالكه بأن الجرو الجديد والذي أطلق عليه اسم 'سكيبر' يتمتع بصحة جيدة.

وأوضح موقع 'cbs new' أنه وبحسب الأطباء البيطريين، فإن الأعضاء الزائدة التي يمكلكها 'سكيبر' هما منطقتان بالحوض، و2 من المسالك البولية وجهازان تناسليان وذيلان و6 أرجل، وهي نتيجة لوجود جنينين لم ينفصلا بشكل صحيح برحم الأم، حيث يعتقد أن الكلب هو أول من يولد على قيد الحياة وبصحة جيدة بتلك الطريقة.

ومن الغريب أن كافة أرجل الكلب الجديد تتحرك وتستجيب لكافة المحفزات، كما أنه يأكل وينمو بشكل طبيعي، ولكنه يحتاج إلى علاج فيزيائي مساعد للحركة عندما يكبر بسبب وجود علامات السنسنة المشقوقة بطول العمود الفقري.

من الغريب جدا، أن والدته قد رفضت إرضاعه بعد رؤيتها له هكذا، ما أجبر الأطباء على تخصيص زجاجة من حليب الأطفال حتى يتثني للكلب المولود الطعام، وفق صفحة التبرعات التي أنشأها صاحباه للمساعدة في تحمل أعباء زيارات الطبيب البيطري، والعمليات الجراحية المحتمل لجوءه إليها.

وقال الأطباء، إن أعضاءه الكلب تعمل بشكل جيد، حتى عاد 'سكيبر' للمنزل مع أصحابه، ولكن الخبراء في المستشفى أكدوا بأنهم سيستمرون في مراقبة حالته ومدى تطورها من أجل مساعدته للعيش بلا ألم وليرتاح لبقية حياته.

WhatsApp
Telegram