اعلان

إليك أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تورم القدمين.. آمنة وفعالة

تورم القدمين
تورم القدمين

يمكن أن يرجع تورم القدمين إلى أسباب مختلفة، بما في ذلك الحمل لدى السيدات، أو الإصابات وقصور القلب الاحتقاني والتهاب المفاصل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور انتفاخ وشعور بالضيق والتصلب، مما يحد من حركة القدمين، وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج تورم القدمين، حيث إن هذه الطرق تساهم في التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم والتي تؤدي إلى تورم القدمين، وهذه الطرق طبيعية وآمنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إليك أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تورم القدمين.

إليك أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تورم القدمين

النظام الغذائي والمكملات الغذائية

يمكن أن يساعد تقليل تناول الصوديوم الموجود في ملح الطعام، في تحقيق التوازن في النظام وتقليل التورم، حيث إنه إذا كان تناول الصوديوم مرتفعًا جدًا، فسيحتفظ الجسم بالمياه للحفاظ على نسبة مثالية من الصوديوم والماء، وهو الأمر الذي ينتج عنه احتباس الماء الذي يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن وتورم في القدمين والكاحلين.

الأعشاب الطبيعية

بعض الأعشاب، بما في ذلك البقدونس، لها تأثير مدر للبول يساعد على طرد الماء الزائد من الجسم ويمكن تناولها كمكمل غذائي أو كنوع من الشاي.

كما أن المشروبات مثل القهوة والشاي التي تحتوي على الكافيين لها أيضًا تأثير مدر للبول.

رفع القدمين

هذا التمرين يستخدم الجاذبية للمساعدة في تصريف الدم الوريدي من القدمين إلى القلب، حيث إن لأن القدمين والكاحلين يقعان تحت مستوى القلب أثناء الجلوس والوقوف معظم اليوم، إذ تتراكم السائل في تلك المناطق إذا تأثرت الدورة الدموية.

تورم القدمينتورم القدمين

وتتطلب الأوردة الكثير من الجهد لضخ الدم مرة أخرى إلى القلب ضد الجاذبية، لذلك فإن رفع الساقين يمكن أن يساعد في تقليل عبء العمل على الأوردة ويسمح للدم بالعودة إلى القلب مقابل مقاومة أقل.

شرب كميات كبيرة من الماء

بدون مستويات ترطيب كافية ونسبة مناسبة من الماء، سوف يقوم الجسم بتخزين الماء بدلاً من إخراجه عن طريق العرق والبول، وهو الأمر الذي يؤدي غالبًا إلى زيادة السوائل في القدمين والكاحلين، وللبقاء رطبًا، يفضل شرب حوالي نصف وزن جسمك بأوقية من الماء يوميًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو