اعلان

7 أطعمة مفيدة لمرضى السرطان.. تعرف عليها

7 أطعمة مفيدة لمرضى السرطان.. تعرف عليها
7 أطعمة مفيدة لمرضى السرطان.. تعرف عليها

يعتبر السرطان من الأمراض الشائعة، مثل: السرطان الرئة، والثدي، والمبيض، والجلد، والمعدة، هناك بعض الأطعمة مثل: الفواكه، والخضروات، والبقول، والحبوب الكاملة، على العديد من المركبات المفيدة، التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان.

وفي السطور التالية توضح 'أهل مصر'، أهم الأطعمة المفيدة لمرضى السرطان

1 - تناول التوت

يجب على مرضى السرطان تناول التوت الأنه يحتوي التوت على الأنثوسيانين التي تعد من مضادات الأكسدة القوية، والتي تؤدي إلى التقليل من نسبة الإصابة بمرض السرطان والتي تمنع خطر التعرض إلى الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ومنها السرطان.

2 - تناول التفاح

يجب التناول التفاح التي يقلل التعرض إلى مخاطر الإصابة بمرض السرطان، حيث إنه يحتوي على البوليفينول الذي له خصائص مضادة للأورام، حيث إنه يحمي من التعرض لسرطان الثدي وسرطان القولون.

3 - تناول الأسماك

تعتبر الأسماك الدهنية من الأطعمة المفيدة للوقاية من السرطان لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية ومنها البوتاسيوم وفيتامين ب وأحماض الأوميجا 3، والتي تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية.

4 - تناول الرمان

يعتبر الرمان من أهم الفواكه التي تحارب السرطان الأنه تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ومنها الفينولات والفلافونويد والأنثوسيانين، والتي تحمي الجسم من التعرض، إلى الأمراض السرطانية، مثل: سرطان الثدي، والكبد والبروستاتا والقولون، وغيرها من الأمراض السرطانية.

5 - تناول السبانخ

يعتبر السبانخ من الأهم الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان، حيث يعتبر تناولها بشكل أسبوعي يحمي من مرض السرطان، لأنه يحتوي على مركب اللوتين، الذي يعد من أهم المضادات الأكسدة القوية كما تحتوي على الكاروتينات والزياكسانثين، والتي تساعد على حماية الجسم من التعرض الي سرطان المريء والقولون والمعدة.

6 - تناول الثوم

يعتبر الثوم من أهم الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان وتساعد على حماية جسمك من مرض السرطان، حيث إنه يمنع تكوين النتروزامين وهي من المواد المسرطنة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الكبد والثدي والقولون، لاحتوائه على العديد من المركبات الكبريت التي تساعد على الوقاية من السرطان.

7 - تناول الخضروات

 يعتبر الخضروات من أهم الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، مثل: البروكلي، والقرنبيط، والكرنب، لها خصائص مضادة للسرطان لاحتواء الخضراوات الصليبية على الجلوكوز نات وتساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة