اعلان

وزير إسرائيلي لـ عائلات الأسرى: لا أعدكم بإعادة الجميع أحياء

وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش
وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش

نقلت وسائل إعلام عالمية تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، لـ عائلات الأسرى في غزة، حيث قال إنه لا يمكن التعهد بإعادتهم جمعيًا على قيد الحياة، بحسب ما ورد في صحيفة 'إسرائيل اليوم'.

تسجيل مُسرب

وفي تسجيل مُسرب للاجتماع نشرته الصحفية، سُمع سموتريش وهو يقول للعائلات: 'لا أستطيع أن أعدكم بأنني سأعيد جميع المختطفين أحياء إلى بيوتهم'.

وتابع: 'ما يمكنني قوله إنني سأفعل قصارى جهدي من أجل إعادتهم، سأفعل كل شئ لكن مع الوضع في الاعتبار مصالح إسرائيل وأمننا ووجودنا لسنوات عديدة قادمة'.

وفي سياق مصتل، تقدم أكثر من 600 محامي ومؤسسة حقوقية عبر العالم، بملف لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، لملاحقة المسؤولين الاسرائيليين بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

محاكمة رئيس حكومة الاحتلال

وقالت 'قناة الغد'، إن مجموعة من المحامين والمؤسسات الحقوقية تطالب بمحاكمة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش، يوآف غالانت، وعدد آخر من المسؤولين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن 3 من المحامين يتقدمهم جيل دوفير، المسؤول عن تلك الشبكة من المحامين والمؤسسات، إضافة إلى محاميين أردني ومغربي، يقدمون حاليا دلائل إضافية إلى محكمة الجنايات الدولية تدين إسرائيل بارتكاب جرائم «إبادة جماعية».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)