اعلان

"عمليات الأقصر": لم نرصد أي حالة اشتباه بكورونا أو تجمعات أول أيام عيد الأضحى

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

صرح الدكتور محسن الشامى مدير إدارة الأزمات والكوارث ومسئول غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الأقصر بأنه لم يتم رصد أي تجمعات، نظرا لإغلاق المنتزهات بشكل تام في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد "الشامى" مدير إدارة الازمات والكوارث بديوان عام الاقصر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه تم غلق كورنيش النيل وتم إيقاف الدهبيات والمراكب الشراعية واللانشات وذلك لعدم استقبالها المواطنين للحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه لم يتم رصد حالات اشتباه بفيروس كورونا ولا حوادث.

وأشار مدير الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة محسن الشامي، إلى أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات تضم أعضاء من الطب البيطري والتموين والصحة والحماية المدنية والإسعاف، بكل مركز ومدينة لإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة في حال حدوث أي طارئ، على مدار الـ24 ساعة وربطها بكافة غرف المديريات الخدمية التي تسعى للوصول لأعلى درجات خدمة المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كان محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وجه بضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بإجراءات التعامل مع فيروس كورونا، والمتضمنة غلق الحدائق والمتنزهات خلال أيام العيد، والاستمرار في منع التزاحم والاختلاط، والالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل المواصلات لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد‪.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه سيتم إغلاق المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة لمنع زيارات وتجمعات المواطنين بها كما تم في عيد الفطر الماضي، وذلك تجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

واهابت الأقصر بمواطنيها بالالتزام بالتعليمات وتفهم طبيعة المرحلة التي تحتم الالتزام التام بكافة التعليمات والاجراءات الوقائية والإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحة وسلامة وأمن وأمان المصريين من أجل العبور من تلك الأزمة بسلام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق