اعلان

القبض على محامٍ لاتهامه بالنصب على المواطنين في شبرا الخيمة

ضبط متهم
ضبط متهم

تمكنت مباحث القليوبية، من ضبط محامٍ لاتهامه بالنصب على عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة شبرا الخيمة، حيث حرر العديد منهم المحاضر لقيامه بالتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، مقابل تحرير عقود وهمية بقطع أراضٍ ثبت عدم ملكيته لها.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد سالم الدقميري مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بورود العديد من البلاغات من الأهالى بنطاق دائرة القسم، بقيام محام بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل بيع قطع أراضٍ ثبت بعد ذلك عدم ملكيته لها، وبيعه لقطع الأراضى الواحدة بعقود لأشخاص كثيرين.

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 'ع. ع. ا'، محام، وبالمعاينة والفحص تبين أن المتهم تحصل على مبالغ مالية مقابل تحرير عقود لبيع قطعة أرض على مساحة 10 أفدنة بنطاق القسم، وقام بتقسيمها بعدما تحصل عليها من هيئة أملاك الأوقاف عن طريق مزاد علني، إلا أنه لم يوف بسداد الأقساط الخاصة بها.

وبعد توصيل المرافق وسكن ما يزيد على 700 أسرة بها على مدار ما يزيد على 15 عاما، فوجئوا بقيام لجنة من الوزارة بإعلامهم أن الأرض لا زالت ضمن أملاك الوزارة.

كما تبين أيضا تحصل المتهم على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، مقابل تحرير عقود بيع أراضي بمناطق أخرى وتبين تحرير عقود لقطعة الأرض لأكثر من شخص، كما حصل أحد الأشخاص على 18 حكما واجب النفاذ ضده، وكذلك 18 حكما واجب النفاذ ضد زوجته.

تحرر المحضر رقم 37637 جنح قسم ثان شرطة شبرا الخيمة، وبعرض المتهم على النيابة أمرت باستمرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً