اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. ضبط 545 قرص غلة ومصرع شخصين في حادث

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، يرصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

شعار المحافظة شعار المحافظة

ضبط 545 قرص غلة مُعدة للبيع بالفيوم

قال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بـ الفيوم، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الصحة المهنية بالمديرية، قامت بتكثيف الحملات على جميع محلات المبيدات والصيدليات البيطرية ومحلات الأعلاف، لمراقبة الأسواق والسيطرة على تداول أقراص حفظ الغلال، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 545 قرص غلة معدة للبيع، و5 علب كبيرة فارغة للأقراص نفسها، بناحية قرية الغرق، التابعة لمركز إطسا، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

التفاصيل اضغط هنا

مصرع شخصين في حادث انقلاب جرار زراعي بالفيوم

لقي شخصان مصرعهما في حادث انقلاب جرار زراعي بالقرب من الطريق الإقليمي المتجه إلى القاهرة نطاق محافظة الفيوم، على الفور تم الجثتين إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية يفيد بوقوع حادث انقلاب جرار زراعي بالقرب من الطريق الإقليمي المتجه إلى القاهرة اسفر عن مصرع شخصان.

للتفاصيل اضغط هنا

مياه وصرف صحي الفيوم: 100% من القرى تم تغطيتها بمياه الشرب

قال المهندس محمد النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن نسبة تغطية الصرف الصحي في الفيوم كانت منخفضة ولم تكن تتخطى الـ30%، وحاليا يتم العمل على المركزين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أجل رفع نسبة التغطية فيهما إلى 100%.

وأضاف 'النجار'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار مبادرة حياة كريمة، فإن المحافظة تحظى بالعمل في مركزين، حيث نعمل في 4 حزم في قطاعات المياه والصرف الصحي، الحزمة الأولى شبكات المياه والحزمة الثانية الصرف الصحي

للتفاصيل اضغط هنا

تأجيل محاكمة أب بتهمة قتل نجله بالفيوم للعرض على المصحة النفسية

قررت محكمة جنايات الفيوم الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد رئيس المحكمة والمستشار أيمن طه نائب رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل محمد علي، وأحمد مدكور، وأحمد جنيدي، ووكيل النيابة العامة أسامة طارق، وسكرتارية محمود ربيع وثابت رمضان عبد الله، بتأجيل الحكم على أب بتهمة قتل نجله للعرض على المصحة النفسية وتقديم تقرير بحالته النفسية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى 12 سبتمبر 2022 حيث لقي شاب في العقد الثاني من العمر مصرعه على يد والده بعدما قام بضربه بقالب طوب اودى بحياته ،وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق

التفاصيل اضغط هنا

محافظ الفيوم يناقش مع ممثلي شركة 'تجدد' سبل التعاون لتنفيذ مشروع لجمع الزيت المستعمل وتصديره

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، محمد سيد عبد التواب، وسلمى أبو سنة، ممثلي شركة 'تجدد' إحدى الشركات الناشئة الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وإدارة النفايات المدعومة بالتكنولوجيا، لبحث سبل التعاون المشترك في تنفيذ مشروع لجمع الزيت المستعمل من المنازل والمطاعم والمصانع، وتصديره للخارج لإنتاج وقود حيوي

خلال اللقاء، استعرض ممثلو الشركة، ملامح مشروع 'جرين بان' الذي تنفذه الشركة، والذي يمثل منصة تقنية تمكن الأفراد والمجتمعات من بناء تأثير ودخل مستدامين من خلال النفايات، والاستفادة من البيانات والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية للقضاء على النفايات، موضحين أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة للتوسع في تنفيذ المشروع.

التفاصيل اضغط هنا

جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس إدارة طامية والمطبعة السرية (صور)

تفقدت الدكتورة ٱماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بـ الفيوم، مدرسة طامية الإعدادية بنات والمطبعة السرية، والمجموعات المجانية، بمرافقة محمود هيبه مدير الإدارة، وعماد فكري وكيل إدارة طامية.

ومن خلاله تفقدت وكيل الوزارة لجان الصف الأول والثاني الإعدادي ، وذلك للاطمئنان علي حسن سير الإمتحانات. ووضوح الأسئلة ، وتوفير جو من الهدوء اثناء سير الإمتحانات للطالبات، وعقب ذلك توجهت الدكتورة أماني قرني إلى المجمع التعليمي للإطمئنان علي حسن سير العمل بالمطبعة السرية.

التفاصيل اضغط هنا

فاعليات القافلة الطبية المجانية ضمن 'حياة كريمة' بالفيوم

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم, قافلة علاجية بحضور ورعاية الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبقيادة الدكتور أحمد سعد اللباد مدير الإدارة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

فاعليات القافلة الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بالفيوم ،وانتهت فاعليات القافلة الطبية العلاجية التى اقيمت بقرية اللاهون التابعة لمركز الفيوم يومى 7 و 8 يناير 2023.

وقد اسفرت نتائج القافلة عن الآتى :

تم الكشف على عدد 1648 مريض خلال اليومين ،كما تم تحويل عدد 1 لاستكمال العلاج

للتفاصيل اضغط هنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول