اعلان

وكيل تموين الأقصر: إقامة 7 معارض أهلا رمضان و30 شادرا.. والسكر بـ27 جنيها

المعرض
المعرض

قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، خلال جولة تفقدية بمعارض أهلا رمضان، إنه يتم ضخ نحو 140 طنا من السلع الأساسية يوميا بمعارض أهلا رمضان بالمحافظة، والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسية وفرعية، وذلك بواقع 20 طن لكل معرض بالإضافة إلى الشوادر.وأوضح وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضي مرورا بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار.

معارض أهلا رمضان بالأقصر

وأشار إلى أن تلك المعارض شهدت تجديدات خلال الفترة الحالية استعدادا لحلول شهر رمضان المبارك وتم ضخ كميات مضاعفة من السلع تتراوح تخفيضاتها من من 25 إلى 30٪.

المعرض

سعر السكر في الأقصر

وأضاف أنه سيتم إقامة 3 معارض أهلا رمضان رئيسية في الأقصر وإسنا وأرمنت، و4 معارض أخرى فرعية في مراكز المدن، كما سيتم إطلاق 9 سيارات سلعية عبر 3 قوافل، وهناك 5 سيارات سلعية متنقلة، ومن 20 إلى 30 شادرا في المناطق الأكثر احتياجا.

وأفاد وكيل تموين الأقصر، أنه يتم ضخ 21 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو يوميا، و15 طن زيت بسعر 100 جنيه لـ 1 لتر و70 جنيها لـ 800 مللي، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 إلى 37 جنيها للكيلو حسب الدرجة والنوعية.

ونوه بأن موسم أهلا رمضان يتزامن مع الموسم السياحي بالأقصر والذي يشهد ارتفاعا في معدلات الطلب على السلع بنسبة تصل إلى 80٪ مقسمة إلى 50٪ زيادة استهلاك المواطنين و30٪ للوافدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل