اعلان

مطرانية بني سويف تعلن ترتيبات قداس عيد القيامة

الأنبا غبريال مطران الكنيسة ببني سويف
الأنبا غبريال مطران الكنيسة ببني سويف

أعلنت مطرانية بني سويف، برئاسة الأنبا غبريال أسقف بني سويف، اليوم الجمعة، عن ترتيبات قداس عيد القيامة غدا السبت، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بكل المراكز السبع بالمحافظة.

قداس عيد القيامة ببني سويف

وأوضحت مطرانية بني سويف، أنه سيتم استقبال المهنئين من رؤساء الأحزاب السياسية والمؤسسات في تمام الساعة 9.45 مساء يوم السبت 4 من شهر مايو، على أن يخصص لكل حزب أو كيان سياسي مقعدين على الأكثر لإتاحة أكبر فرصة لكل الجهات بالمشاركة الرمزية بالاحتفالات.

مطرانية بني سويف

وأشارت إلى الأنبا غبريال، أسقف مطرانية بني سويف، سيستقبل المهنئون بالعيد صباح يوم الأحد 5 من مايو وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا بقاعة استقبالات المطرانية، في ظل حالة من المحبة والسلام بين كل أبناء المحافظة، التي تشهدها البلاد منذ فجر التاريخ.

كنائس وأديرة بني سويف تحتفل بعيد أحد الشعانين

وكانت قد احتفلت كنائس وأديرة محافظة بني سويف، الأحد الماضي، بالجنازة العام وصلوات قداس عيد دخول السيد المسيح أورشليم أو أحد الشعانين أو أحد الزحف ووسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن التي انتشرت بشكل كبير أمام الكنائس والأديرة وإغلاق شوارع الكنائس والأديرة أمام حركة السيارات والدراجات البخارية فيما سمح فقط بعبور المشاة.

عيد أحد الشعانين ببني وسيف

وترأس الأنبا غبريال أسقف بني سويف قداس عيد أحد الشعانين بكاتدرائية الشهيد العظيم مارنينا بشرق النيل وبمشاركة الآباء كهنة الكنيسة ووسط حضور كبير من شعب الكنيسة رافعين الورود وأغصان الزيتون وقلوب جريد النخيل تعبيرا عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة.

كما ترأس الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا قداس العيد بكاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بمدينة ببا بمشاركة عدد من كهنة الكنيسة وبحضور كثيف من شعب الكنيسة.

دير الأنبا بولا ببوش

وترأس أيضا قداس العيد القمص باسليوس الأنبا بولا وكيل دير الأنبا بولا ببوش وبمشاركة مجمع آباء الدير، كما ترأس القمص فام الأنطوني وكيل دير الأنبا أنطونيوس ببوش قداس العيد بمشاركة آباء الدير، وأقيمت صلوات مشابهة في كل كنائس قرى ومدن المحافظة.

وعقب نهاية القداس اتشحت الكنيسة بالرايات السوداء وبدأت الكنيسة رحلة أسبوع والتي تنتهي بقداس عيد القيامة المجيد فجر الأحد المقبل، حيث طالب الأنبا غبريال الأقباط في محافظة بني سويف برفع قلوبهم ضارعين إلى الله أن يحافظ على بلادنا الحبيبة مصر ويعم الاستقرار والرخاء ربوع بلادنا الحبيبة مصر.

WhatsApp
Telegram