اعلان

موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان 2023.. وفضل الدعاء قبل الإفطار

موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان 2023, يعد من المواقيت الهامة للصائم، لذا يزداد البحث عنه بكثافة عالية، ويزيد توقيت المغرب مع مرور الأيام، حتى يصل إلي أعلى موعد في اليوم الأخير، ومعه يزيد عدد ساعات الصيام، حتى تبلغ مدة ساعات الصوم أخر يوم نحو 14 ساعة و 54 دقيقة، من الفجر وحتي المغرب.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان 2023

يحين موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان، في تمام الساعة 6:18 مساءً، وتبلغ مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 32 دقيقة، ويؤذن العشاء في تمام الساعة 7:38 ، ويحين توقيت السحور 1:46، بينما يتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 3:46، والفجر 4:06، وتشرق الشمس عند الساعة 5:35، ويؤذن الظهر 11:57، بينما يؤذن العصر عند الساعة 3:30 مساءً.

دعاء قبل الافطار في رمضان

يمكن ترديد دعاء قبل الافطار في رمضان، حسبما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال، عَنْ مُعَاذِ بْنِ زُهْرَةَ أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَفْطَرَ قَالَ: 'اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ'.

موعد أذان المغرب يوم 18 رمضان

فضل الدعاء قبل الإفطار

فضل الدعاء قبل الإفطار عظيم، ودعاء الصائم عند الإفطار مستجاب كما وعد رسول الله حين قال: ' ثلاثةٌ لا تُرَد دعوتهم ' ومنها الصائم حتى يُفطِر، ومن الأدعية المستحبة أيضًا مايلي:

- اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ.

- اللهم أسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ.

- اللهم أسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو