اعلان

4 أيام زيادة | تفاصيل هدنة غزة الجديدة بين حماس وإسرائيل

هدنة غزة
هدنة غزة

تستمر المفاوضات الخاصة بتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل، بعد انتهاء اليومين الإضافيين على الأربع أيام الأولى، حيث تشير توقعات المسئولين في الجانبين عن مد أيام الهدنة ما بين يومين أو أربعة أيام.

وتنتهي هدنة غزة الأولى صباح غدًا الخميس 30 نوفمبر، إلا أن مسئولين إسرائيليين أشاروا إلى أنه في حالة عدم تمديد الهدنة فإن من المحتمل استئناف العمليات في غزة أو تجديدها مرة أخرى.

هدنة غزة

نجح الوسطاء في هدنة غزة في العمل على إطلاق سراح معظم الأطفال، حيث تسلّمت إسرائيل قائمة بأسماء المحتجزين الذين ستطلق حماس سراحهم اليوم الأربعاء.

وفي الجانب الإسرائيلي يتبقى ما بين 20 و30 امرأة محتجزة في غزة. وفقا لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

وأشار مسئول إسرائيلي إلى أن استمرار إطلاق سراح المحتجزين في غزة «لن يؤدي بأي حال من الأحوال إلى وقف دائم لإطلاق النار».

هدنة غزة الثانية

هدنة غزة والاتفاق الجديد

أبغلت حركة حماس الوسطاء اليوم الأربعاء، بموافقة المقاومة الفلسطينية على تمديد هدنة غزة إلى 4 أيام، حيث ستنتهي الهدنة الأولى صباح غدًا الخميس في تمام السابعة. وذلك وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأفادت الوكالة أن الحركة لديها ما يمكنها من إطلاق سراح أسرى إسرائيليين محتجزين لديها ولدى فصائل المقاومة وجهات مختلفة خلال هذه الفترة ضمن الآلية المتبعة ونفس الشروط، وفقا لمسئولي حركة حماس.

وهناك جهود دولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار الدائم، وإطلاق سراح جميع الأسرى. حيث بلغت مدة الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس اليوم الأربعاء يومها السادس مع ترقب تبادل مزيد من الأسرى الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين.

هدنة غزة

الأيام المتبقية من هدنة غزة

يتبقى يوما واحدا على انتهاء هدنة غزة الأولى التي تم مدها يومين آخرين في الأساس.

ومن المتوقع مد هدنة غزة 3 أو 4 أيام أخرى، وحسب صحيفة 'هآرتس' إن إسرائيل تسلمت قائمة بأسماء المحتجزين الذين ستطلق حماس سراحهم، اليوم الأربعاء. ولم تذكر الصحيفة المزيد من التفاصيل.

واستشهد أكثر من 15 ألفا من أهالي شمال غزة جراء القصف الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، فيما أعلنت تل أبيب عن مقتل 1200 شخص منذ بدء الحرب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز