اعلان

تطورات حادث استوديو الأهرام.. حريق 46 وحدة سكنية منها 19 تفحمت كليا

تطورات حادث استوديو الأهرام
تطورات حادث استوديو الأهرام

قررت النيابة العامة أمس بشأن حريق استوديو الأهرام حصر المتضررين من واقعة نشوبَ حريق كبير بمجموعة استوديوهات وبلاتوهات الأهرام. حيث مازال الحريق محل اهتمام وبحث الأشخاص بعد مرور يومين على الواقعة المروعة.

ويعتبر استوديو الأهرام من أقدم أماكن التصوير والتي تحمل نوعا من الواقعية لوجوده وسط شوارع حقيقية بمنطقة العمرانية وليست جميعها ديكورات، فمنذ 80 عاما يتم استخدام ستوديو الأهرام لتصوير العديد من المشاهد الخارجية، لأعمال فنية عدة، وصلت إلى 500 عمل فني.

وخلال السطور التالية، نستعرض تطورات حادث استوديو الأهرام وآخر قرارات النيابة العامة بشأن الواقعة.

تطورات حادث استوديو الأهرام

حسب ما توصلت إليه الجهات الأمنية بشأن مستجدات حادث حريق استوديو الأهرام تبين الآتي:

- الحريق وقع على قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة بها 3 مباني احترق معظمها.

- امتد الحريق إلى 10 عقارات مجاورة تضم 46 وحدة سكنية و19 وحدة منها محترقة كليا وباقي الوحدات محترقة جزئيا.

- الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية وهو ما أسرع في امتداده إلى باقي أرجاء المكان وما يحيط به.

تطورات حادث استوديو الأهرام

تشكيل 3 لجان لمعاينة حادث استوديو الأهرام

ندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح حادث استوديو الأهرام ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه.

وأمرت بتشكيل ثلاث لجان لتقوم بالآتي :

- الأولى : من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح.

- الثانية: من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه.

- الثالثة : من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

حريق استوديو الأهرام .. مش ماس كهربائي

عن حريق استوديو الأهرام، أرجع مصدر أمني شارك في عمليات الإطفاء رفض فرضية كون الحريق نشب بسبب ماس كهربائي مؤكدًا أن حجم نيرات الحريق لا تعبر عن أن السبب ماس كهربائي.

WhatsApp
Telegram