اعلان

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان.. لا تنسى حظك من الدعاء

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان، من أبرز الكلمات البحثية التي تتصدر اهتمامات المسلمين في الوقت الحالي، حيث نعيش في أيام شهر رمضان المبارك، التي تسير نحو الزيادة، فالموعد الذي تم تناول الإفطار عليه اليوم يختلف عن الموعد الذي يأتي غدا، وفق التوقيت المحلي لكل مدينة يؤذن فيها الفرض.

وأعلنت هيئة المساحة المصرية، جميع المواعيد الخاصة بشهر رمضان، وتم نشرها في شكل إمساكية على مدار الـ30 يومًا.

وأصبح أذان المغرب يزيد بفارق دقيقة عما قبله، لذا يرصد 'أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، توقيت أذان المغرب والفجر في اليوم التاسع عشر من رمضان، ووفقًا للتوقيت المحلي في مدينة القاهرة.

أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان

يحين موعد أذان المغرب يوم 19 رمضان في تمام الساعة 6:12 مساءً، وتبلغ مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 52 دقيقة، ويحين توقيت السحور عند الساعة 2:00، بينما يمسك المسلمون عن الطعام عند حلول الساعة 4:00 صباحًا، ويمكن للمسلن تناول الطعام حتى توقيت الفجر وليس الإمساك بشكل قطعي، حيث يعتبر علامة وليست فرض على الصائمين.

موعد أذان الفجر يوم 19 رمضان

بينما يحين موعد أذان الفجر يوم 19 رمضان في تمام الساعة 4:20، ويحين توقيت الشروق عند الساعة 5:47، ويؤذن الظهر في تمام الساعة 12:00، ويحين توقيت العصر عند حلول الساعة 3:30، ويحين توقيت العشاء عند حلول الساعة 7:30 مساءً.

موعد أذان المغرب

دعاء أذان المغرب في رمضان

يمكن ترديد دعاء أذان المغرب في رمضان اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كان يردد مايشاء عند الإفطار، ومن أبرز الأدعية المستحبة مايلي:

'اللّهم رب السّماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللّهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر يارب العالمين '.

WhatsApp
Telegram