اعلان

دماغنا مليانة غِش.. مبروك عطية يُعلق على واقعة "هياكل الحمير" بالفيوم

 مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر

علق الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة دفن 'هياكل الحمير' بمحافظة الفيوم.

وخلال فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي قال عطية: 'في جزار ممكن يبيع لحم حيمر؟.. آه.. طيب في جزار لا يمكن يبيع لحم حمير؟.. برضو آه'.

وتابع عطية: 'يبقى الموضوع.. ما الذي يترتب على الإيمان باليوم الأخر؟.. المؤمن باليوم الأخر لا يغش، لماذا؟.. لأنه هيتحاسب'.

وواصل عطية: 'المجرم في القفص لو مش جايب محامي المحكمة تستدعي له محامي.. وليس لنا محامي يوم القيامة.. الحمار أسعاره من 700 لـ 1000 جنيه.. يعني نفس وزن العجل أبو 35 ألف جنيه، وكده مكسبه في الحمار هيكون 36 ألف جنيه، وفي العجل 1000 جنيه فقط'.

وأكمل عطية: 'دماغنا مليانة غِش.. وبنقول كله بيغش وكله بيضل، وكله بيسرق.. لأ مش كله والله يا جماعة.. في جزارين عندهم دي وعندهم أمانة.. الناس كفرت كلها؟.. لأ.. لكن الجزارين كتير أوي'.

واختتم عطية: ' بنتكلم عن علامات الساعة ونأكل الناس حمير، في فواصل بين العمل والكلام.. هتأكل الناس حمير، وتبني عمارة، ويكون معاك فلوس كتير.. هتتحاسب في الأخرة، 'فمن يعمل مثقال ذرة خيرًا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرًا يره'.

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم أنه وجه بسرعة التعامل مع هياكل الحمير التي تم العثور عليها قرب طريقي أسيوط الغربي والإقليمي.

وخلال مداخلة هاتفية إلى برنامج 'مانشيت' الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة 'CBC'، أكد الأنصاري أنه وجه لجان تفتيش للمرور على الأسواق والمطاعم، كذلك شكلت المحافظة لجانًا للتخلص من هذه الهياكل لعدم الإضرار بيئيًا.

وتابع محافظ الفيوم: ننسق مع الأجهزة الأمنية لتلافي هذه المشكلة مجددًا، كما ننسق مع المحافظات المجاورة لتمشيط الطرق بشكل مستمر، مشددًا على أن الهياكل المكتشفة في المقبرة ليست مذبوحة حديثًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس