اعلان

"الرقابة الإدارية": أحضرنا كتبا للأطفال في معرض الكتاب للتعريف بطرق منع الغش

محمد سلامة وكيل الرقابة الادارية
محمد سلامة وكيل الرقابة الادارية

قال اللواء دكتور محمد سلامة وكيل هيئة الرقابة الإدارية ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، إن الهيئة تركز في العمل على البعد الثقافي وما يخص التوعية في سبيل نشر فكرة الوقاية من الفساد.

وأضاف 'سلامة'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن أكاديمية مكافحة الفساد أسلوبها معروف للناس بشكل كبير، حيث أن منع الفساد والوقاية منه مصطلحات جديدة تحتاج أن تكون الهيئة موجودة وسط الناس وتتحاور معهم، لذلك شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأوضح أنه في البداية كان الموضوع غريبًا على الناس بعض الشيء، حيث كانوا يتجولون حول الجناح دون أن يتصوروا ما نقدمه، لذلك بدأنا في إجراء الحوارات معهم حتى نوصل الثقافة التي نريد توصيلها وهي منع الفساد، بالإضافة إلى التعرف على الإمكانيات التدريبية والتعليمية الخاصة بهيئة الرقابة الإدارية ممثلة في ذراعها التدريبي والتثقيفي وهي الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

التفاعل مع الأطفال وتقديم التوعية

وأضاف أنه في العام الماضي بمعرض الكتاب، كنا نستهدف الرواد الذين تزيد أعمارهم عن 16 سنة من أجل التفاعل مع الأفكار والشعارات الخاصة بنا، لكننا لاحظنا إقبال الأطفال مع ذويها، لذلك فكرنا هذا العام في توفير أكثر من بديل.

وأشار إلى أن الهيئة أحضرت بعض كتب التلوين المصورة ونقدمها للأطفال لتعريف الأطفال ببعض المبادئ البسيطة مثل لا للغش والذوقيات العامة وذلك من خلال كتب تلوين جاذبة، وكل ذلك يرسخ مبادئ عميقة في المستقبل تؤدي إلى منع ومكافحة الفساد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل