اعلان

خلال قمة القاهرة للسلام.. الرئيس السيسي يضع 3 محاور لحل القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن 3 محاور لحل القضية الفلسطينية وإنهاء حالة الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مما أدى لتدهور الوضع في قطاع غزة.

وقال 'السيسي '، في كلمته خلال عقد قمة القاهرة للسلام 2023، المنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، إنه يجب العمل على وضع خارطة طريق، يستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام، من خلال عدة محاور.

محاور حل القضية الفلسطينية

وأضاف 'السيسي'، أن المحور الأول يتضمن ضمان التدفق الكامل والآمن، والسريع والمستدام، للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، وتنتقل فوراً، إلى التفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار، والمحور الثاني هو البدء العاجل، في مفاوضاتٍ لإحياء عملية السلام.

وأكد أن المحور الثالث العمل على حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعيش جنباً إلى جنب، مع إسرائيل، على أساس مقررات الشرعية الدولية، مع العمل بجدية على تدعيم السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية، للاضطلاع بمهامها، بشكل كامل، في الأراضي الفلسطينية.

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستضيف مصر مؤتمر دولي (قمة القاهرة للسلام)، اليوم السبت؛ لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

ووجهت مصر الدعوة للعديد من الدول العربية والأوروبية، في الوقت الذي تأكد وفق مصادر مصرية، حضور 31 دولة حتى الآن، و3 منظمات دولية، على أن يشارك زعماء: الإمارات، فلسطين، السعودية، قطر، تركيا، اليونان، البحرين، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، والأمين العام الأمم المتحدة، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو