اعلان

شبورة مائية خطيرة.. نصيحة من الأرصاد لقائدي السيارات لتفادي الحوادث

شبورة مائية صباحاً في البحيرة
شبورة مائية صباحاً في البحيرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الخميس، أنه يوجد شبورة مائية شديدة على الطريق «خطيرة»، كونها تسبب وقوع حوادث الطرق، موجهة نصيحة لقائدي السيارات بضرورة اتباع تعليمات المرور وفتح جزء من الشبابيك أثناء القيادة منعا لتراكم البخار على الزجاج الأمامي للسيارة، الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية.

درجات الحرارة المتوقعة

وأكدت أنه من المتوقع وجود برودة خلال ساعات الليل، وتسجيل درجة الحرارة في عدة مناطق أقل من 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل، مُشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت، أنه من المحتمل تسجيل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 24 درجة خلال ساعات النهار، و16 درجة ليلا، وتسجل المحافظات الساحلية 23 درجة نهارا و13 درجة ليلا، أما محافظات شمال الصعيد تُسجل 24 درجة نهارا، فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 29 درجة نهارا و15 درجة ليلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل