اعلان

أستاذ علاقات دولية: لن تعيش إسرائيل بسلام إلا بتنفيذ مبدأ حل الدولتين

قصف غزة
قصف غزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن هناك الكثير من المخاطر التي تواجه العملية العسكرية الإسرائيلية داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن استمرار هذا العدوان الغاشم سيمثل تهديدًا للأمن العالمي، وليس فقط الأمن القومي في منطقة الشرق الأوسط.

بنك الأهداف الإسرائيلية

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن بنك الأهداف الإسرائيلي لم يتحقق منه أي شيء، وهناك نهج واضح من دولة الاحتلال الإسرائيلي، للسعي لتنفيذ مخططاتها بشكل واضح، وهو ما ظهر بالأمس، وزادت حدته من تصريحات متتالية متزامنة لوزراء متطرفين من حكومة اليمين المتطرف.

وأوضح أن حكومة اليمين المتطرف الأخطر والأشد على إسرائيل، باعتبار أن هذة الحكومة تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن القومي الإسرائيلي، وأصبحت عبئا ثقيلا على الشعب اليهودي، لأن هذا النهج وبهذة الطريقة لن تعيش إسرائيل بسلام وبأمن حقيقي، إلا بتنفيذ مبدأ حل الدولتين، والعمل وبشكل كبير أولا على وقف العدوان المتزامن، الذي استمر لأكثر من 93 يوما على قطاع غزة.

وأكد أنه على الرغم من هذة المدة الطويلة، فإن بنك الأهداف الإسرائيلي لم يتحقق منه أي شيء، بل على العكس أصبحت هذه العملية عبئا ثقيلا على الداخل الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل