اعلان

تفاصيل ميزة واتساب الجديدة لتحويل الرسائل الصوتية لنصوص

واتساب
واتساب
كتب : أهل مصر

أعلن تطبيق واتساب عن تفعيل ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص بشكل رسمي بعد أن أعلن عنها في وقت سابق.

وتوفر هذه الميزة للمستخدم قراءة الرسائل الصوتية إن لم يتمكن من الاستماع إليها، بالشكل الذي يوفر مرونة أكبر في عملية المحادثة والتواصل مع الطرف الآخر.

واتساب يحول الرسائل الصوتية لنصوص

وقال موقع wabetainfo، المتخصص في أخبار واتساب، أن الميزة تفعل تلقائيا عند استقبال الرسائل الصوتية وستجد الرسالة مصاحبة لنص مكتوب يوضح ما بداخلها، وفي حال لم ترغب في تلك الخاصية ببساطة يمكنك تعطيل الميزة عبر 3 خطوات:

- اختيار إعدادات الواتساب.

- اختيار أيقونة الدردشات – Chats.

- اختيار نص الرسائل الصوتية - Voice Message Transcripts وقم بتعطيلها.

وستتاح الميزة أمام مستخدمي نظام الـ iOS تحديدا الإصدار الأحدث iOS 16 والذي يسمح للتطبيق بمعالجة الرسالة الصوتية محليًا على جهازالمستخدم، ومن المقرر أن يتم طرحها للجميع خلال الأسابيع القادمة.

يذكر أن الميزة الجديدة بدورها تساعدك على تحديد بعض النقاط الهامة في الرسالة دون الحاجة للرجوع للاستماع إليها مرة أخرى عبر قراءة النص وتحديد الجملة أو الكلمة المطلوبة، كما أن توفر وقت أكبر للمستخدم وتجربة أكثر مرونة وسرعة مزودة بخاصية آمنة لحماية خصوصية الأفراد عند استخدام التطبيق.

وجاءت هذه الميزه في إطار حرص تطبيق الواتساب على توفير تجربة أكثر تميزا وراحة للمستخدمين وسط السلسلة من المزايا التي أطلقها واتساب مؤخرا.

إدارة إعدادات الخصوصية

وقدم واتساب ميزة لتمكين المستخدمين من فهم وإدارة إعدادات الخصوصية عبر مراجعتها، وتتيح الميزة ظهور لافتة تشمل إعدادات الخصوصية التي تتيح أمامك سلسلة من الاختيارات تتضمن:

- تحديد من ترغب في التواصل معك أو إضافته لمجموعات المحادثة.

- إدارة جهات الاتصال التي تم حظرها.

- التحكم في معلوماتك الشخصية عبر تحديد فئة المتابعين الذين تتواصل معهم وتمكينهم من رؤية صورة ملفك الشخصي أو آخر ظهور لك على التطبيق وغيرها.

- التحكم في اختفاء الرسائل وتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي المشفر بين الطرفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان