اعلان

حبس صيني لتزييفه مشاهدات البث المباشر.. جنى 3 ملايين يوان في 4 أشهر

البث المباشر
البث المباشر

تم إصدار حكم بالسجن في الصين لرجل صيني يدير شبكة رقمية مزيفة لتضخيم عدد المشاهدات في عروض البث المباشر.

وبحسب "بلومبرج"، قد تمت معاقبة المتهم، المعروف باسم "وانج"، بالسجن لمدة عام و3 أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف يوان (حوالي 7 آلاف دولار أمريكي).

وقد أظهرت التحقيقات أنه استخدم حوالي 4600 هاتف ذكي في عملية التزوير، وتمكن من جني 3 ملايين يوان صيني (415 ألف دولار أمريكي) خلال فترة تقل عن 4 أشهر.

بدأت ممارسات وانج في عام 2022 عندما تعلم عن تقنية الاحتيال الرقمي المعروفة باسم "Brushing". تتضمن هذه التقنية تزوير الأنشطة والعمليات التي تحدث في الوقت الفعلي، مثل زيادة عدد المشاهدات في عروض البث المباشر وإعادة نشر المحتوى والتعليقات. استهدف وانج بشكل رئيسي منصة TikTok باستخدام شبكته الرقمية المزيفة. واعتمد على منصة برمجية سحابية للتحكم عن بعد وتنفيذ أوامر وتفاعلات مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تكلفة تشغيل هاتف واحد في الشبكة المزيفة بلغت 6.6 يوان (أقل من دولار واحد) يوميًا، حسبما أفاد وانج خلال التحقيقات.

وأشار إلى أن التكلفة تعتمد على مدة اتصال الهاتف بالإنترنت ومشاركته في العروض المباشرة والتفاعل مع المنشورات، بالإضافة إلى استخدام خدمة الاتصال بشبكات VPN وأجهزة التوجيه بيانات الاتصال بالإنترنت (راوتر). واستخدم وانج شراء حسابات مزيفة بكميات كبيرة من تجار متخصصين في هذا المجال.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها معاقبة شخص في مقاطعة تشيجيانغ الصينية، التي تشتهر بكونها مركزًا لصناعة المحتوى في عروض البث المباشر، بتهمة الاحتيال في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً