اعلان

عادات يومية خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.. تجنبيها فورًا

عادات يومية خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة
عادات يومية خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة

مع التقدم في السن تظهر علامات الشيخوخة المزعجة التي تسبب الإحراج للكثيرات، لكن هناك عدد من العادات اليومية الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور تلك العلامات بشكل أسرع، لهذا يجب تجنب هذه العادات السلبية التي أبرزها عدم شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة غير الصحية التي لا تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات يومية خاطئة تُعجل في ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.

عادات خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة

التدخين

يعتبر التدخين من العادات السيئة التي لها تأثير سلبي كبير على البشرة والشعر أيضًا، إذ إن السجائر تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن بشكل أسرع.

عدم استخدام كريم واقي الشمس

التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر دون استخدام كريم واقي الشمس هو السبب وراء ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

تناول طعام غير صحي

الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية، بما في ذلك المعجنات واللحوم المصنعة والوجبات السريعة، يمكن أن يؤدي إلى ظهور الكثير من مشكلات البشرة، والتي أبرزها حب الشباب والخطوط الرفيعة حول الفم والعين.

عادات يومية خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرةعادات يومية خاطئة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم 

يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى ظهور الهالات السوداء والخطوط الرفيعة حول العين، لهذا يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم أي النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات في الليل.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

ينصح الأطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للحصول على صحة جيدة وبشرة مثالية، حيث إن الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

عدم إزالة المكياج قبل النوم

عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤثر بشكل سلبي كبير على البشرة وهو السبب الرئيسي وراء ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة