اعلان

نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية.. فعالة في علاج التساقط

العناية بالشعر
العناية بالشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر قوي وصحي، وتبحث الكثيرات عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، حيث إن العوامل الخارجية، والتي أبرزها درجات الحرارة المرتفعة، تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤدي إلى تساقطه وتقصفه، لهذا هناك عدد من النصائح التي يمكن الالتزام بها لحماية شعرك من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه بشكل سلبي، كما أن هذه النصائح تساعد في علاج التساقط والتقصف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية، فعالة في علاج التساقط.

نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية

مضادات الأكسدة

يجب البحث عن مكونات، بما في ذلك الفيتامينات C وE في منتجات العناية بالشعر لمكافحة الجذور الحرة الناتجة عن التلوث، وهو الأمر الذي يقلل من الإجهاد التأكسدي على شعرك.

الترطيب

الصبار وحمض الهيالورونيك والجلسرين، كلها مواد طبيعية تساعد في ترطيب الشعر، ويمكن أن تساعد أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة ومكافحة جفاف الشعر الناجم عن التلوث.

العناية بالشعر العناية بالشعر

الزيوت الطبيعية

استخدمي الزيوت الطبيعية،وأبرزها زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا، لإنشاء حاجز وقائي على شعرك، وسوف تساعد على منع الملوثات من إتلاف شعرك.

البروتينات

البروتينات، مثل الكيراتين، تساهم في تقوية الشعر، وهو الأمر الذي يجعله أكثر مقاومة لأي نوع من الأضرار الناجمة عن تلوث الهواء.

الشامبو والبلسم بانتظام

اختاري شامبو خالي من الكبريتات ولطيف على خصلات الشعر، ويمكنك استخدامه لتنظيف شعرك وفروة رأسك ثم اتبعيه بـ بلسم مغذي للحفاظ على رطوبة شعرك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة