اعلان

عضو ري البرلمان: لا مانع من الجلوس على طاولة مفاوضات سد النهضة مرة أخرى

سد النهضة
سد النهضة

قالت النائبة جواهر سعد الشربيني، عضو لجنة الري والأمن الغذائي بالبرلمان، إن فشل مفاوضات سد النهضة الإثيوبي ليس نهاية المطاف ونحن ملتزمين بالقرار الدولي المبني على إعطاء كافة الحقوق للدول المتضررة من مشروع سد النهضة، ومن حق الحكومة الإثيوبية إنشاء سد النهضة بما لا يتعارض ويلحق الضرر بالدول المجاورة لها، ومع العلم بأن حصة مصر من مياه نهر النيل كما هي منذ أن كان التعداد السكاني يقارب الـ 30 مليون مواطن واليوم تجاوزنا مائة مليون مواطن.

وأضافت عضو لجنة الري والأمن الغذائي بالبرلمان خلال تصريحات صحفية لـ "أهل مصر"، بأن السودان كانت قديما جزء من الدولة المصرية ولابد لها من الاتحاد مع قرارات الحكومة المصرية والخاصة بسد النهضة لحل الأزمة، والدعوات لاستخدام الحل العسكري في حل مشكلة سد النهضة تضر بمصالح العديد من الدول الإفريقية، ولابد من استخدام الحل السلمي للمفاوضات.

وأوضحت بأنه لا مانع من الجلوس على طاولة المفاوضات إذا دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، بشرط وضع حل نهائي للأزمة قبل فترة ملء سد النهضة.

وأشارت إلى أن مصر تقود عمليات التنمية في إفريقيا بشكل خاص، لما توليه من أهمية مساندة الشعوب الإفريقية، خاصة وأن مصر رائدة في العديد من المجالات الصناعية والزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً