اعلان

ضبط مصنع كمامات بدون ترخيص ومواد مطهرة مجهولة المصدر بكفر الشيخ

المضبوطات
المضبوطات

تمكن فرع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك، والرقابة التموينية، ومباحث التموين بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، من ضبط مصنع غير مُرخص بمدينة كفر الشيخ، لصناعة الكمامات.

حيث تم التحفظ على 1550 كمامة غير مُطابقة للمواصفات الطبية، وتعبئتها داخل عبوات بأسماء تجارية وهمية، لطرحها للبيع بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتواجد كميات كبيرة من الأقمشة والأربطة، والعبوات، والماكينات المستخدمة فى الإنتاج، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة.

وفى سياقٍ متصل، تم ضبط 50 زجاجة كحول إيثيلى 70%، و150 بخاخة معتمة كحول إيثيلى 70%، و1000 عبوة هاند جيل كحول بدون فواتير ومجهولة المصدر بمكتب مستلزمات طبية بأحد أحياء مدينة كفر الشيخ، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والعرض على النيابة العامة.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن هذه الحملات تأتي في إطار مكافحة الممارسات الاحتكارية، وضبط الأسعار، للتأكد من جودة وتوافر السلع ومصدرها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك منع استغلال الظروف الراهنة في احتكار بعض السلع الاستراتيجية وحجبها عن التداول بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وشدد المحافظ، على استمرارية شن هذه الحملات بصفة يومية على كافة أماكن بيع السلع ومواد التطهير والتعقيم بمحافظة كفر الشيخ، لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها، خاصةً الجرائم المتعلقة باستغلال الظروف الراهنة، وتخزين المستلزمات الطبية، وحجبها عن التداول، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

جدير بالذكر؛ أنه ما زالت الحملات مُستمرة لتشديد الرقابة، وفرض سيادة القانون، بالتنسيق بين الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ، برئاسة المهندس رجب عبد المنصف نايل، ومباحث التموين، برئاسة العقيد محمد دومة، والتفتيش الصيدلي، برئاسة الدكتور تامر حجازي، والرقابة التموينية، برئاسة محمد عبد القوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)