اعلان

"الخارجية الأمريكية": لا اتفاق حتى الآن بشأن التنسيق العسكري مع موسكو حول سوريا

"الخارجية الأمريكية": لا اتفاق حتى الآن بشأن التنسيق العسكري
كتب : وكالات

أكد مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية، أنه لم يتم التوصل حتى الآن لاتفاق محدد يمكن الإعلان عنه، بشأن خطة تعاون عسكري محتمل في سوريا.

وقال المسؤول الأمريكي لقناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن المفاوضات مع الجانب الروسي في هذا الإطار مستمرة في جنيف دون سقف زمني محدد للتوصل إلى اتفاق.

وأوضح، في معرض تعقيبه على تصريحات وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أنه سيتم التطرق لنتائج المفاوضات بين وزيري خارجية البلدين بشأن سوريا خلال لقاء سيجمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في الرابع من سبتمبر المقبل في مدينة هانجتشو الصينية.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة ستحاول التأكد من أن المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي ستفضي إلى اتفاق يضمن وقف روسيا لضرباتها الجوية في حلب، كخطوة أولى تسبق تبادل المعلومات والتنسيق الاستخباراتي والعسكري لقصف مواقع التنظيمات المتشددة، ناقلا عن شويجو قوله: "نحن الآن في مرحلة نشطة للغاية من المفاوضات مع زملائنا الأمريكيين".

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التعقيب على تصريحات شويجو، التي أعلن فيها أن موسكو وواشنطن على وشك تنفيذ عمل عسكري مشترك ضد المسلحين في حلب.

من جهته، قال مسؤول في المكتب الصحفي إن وزارة الخارجية الأمريكية هي التي تقود المفاوضات من أجل تنسيق عسكري محتمل مع روسيا في سوريا، ومن ثم فهي الجانب المعني بالحديث عن تقدم المفاوضات من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)