اعلان

بدايتها مع «عظماء الإسلام».. فيفي عبده تحتفل بعيد ميلادها الـ 71

فيفي عبده
فيفي عبده
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الخميس، النجمة فيفي عبده بعيد ميلادها الـ 71، إذ إنها ولدت في 26 من أبريل عام 1953، هي راقصة من الطراز الأول وشاركت أيضا في العديد من الأعمال السينمائية.

فيفي عبدهفيفي عبده

بدايتها الفنية

بدأت مسيرتها الفنية وهي صغيرة كراقصة فنون شعبية في فرقة عاكف وعندما رفض أهلها عملها كراقصة تركتهم وتزوجت من رجل الأعمال كمال مجاهد؛ لترزق منه بابنتها الكبرى عزة وبعد انفصالها منه تزوجت عدة زيجات كانت آخرها زواجها من رجل أعمال فلسطيني يدعى محمد الديراوي ورزقت منه بابنتها الثانية هنادي، وما زالت تستمر هذه الزيجة حتى الآن.

دخلت فيفي عبده مجال التمثيل من خلال مشاركتها في العديد من الأفلام بأدوار صغيرة، وكانت البداية مع فيلم ''عظماء الإسلام''، وتوالت عليها بعد ذلك المشاركات في السينما بجانب عملها الأساسي بالرقص الشرقي.

خطفت فيفي عبده سريعا الكاميرا وأنظار المخرجين والكتاب؛ وذلك لشقاوتها وخفة ظلها لتشارك بعد ذلك في عدد من الأفلام وكان على رأسهم ''الستات، زنقة الستات، امرأة وخمسة رجال، امرأة واحدة لا تكفي، وزير فالجبس، قدارة، والراية حمرا''.

وشاركت أيضا في العديد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات بأدوار البطولة مثل مسرحية ''حزمني يا، وإدلعي يادوسة، وقشطة وعسل''.

جلابية حزمني يا تثير الجدل

وقبل ساعات قليلة من احتفالها بعيد ميلادها أثارت النجمة فيفي عبده جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وذلك بعدما أعلنت خلال تواجدها بفعالية مركز راشد عن تبرعها بجلابية مسرحية «حزمني يا» التي عرضت عام 1998.

وكشفت فيفي عبده خلال تواجدها في فعالية مركز راشد عن عرضها لبيع الجلابية في مسرحية حزمنى يا لصالح مركز راشد من أجل ذوي الهمم، والتي قدرت قيمتها بمبلغ 100 ألف دولار، ما يعادل 4 ملايين و792 ألفًا و380 جنيهًا تقريبًا، التي علقت عليها قائلة: '5 أيوه بقا ويلا بقا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً