اعلان

المتحف الكبير: الانتهاء من سيناريو عرض مقتنيات الفرعون الذهبي‎

كتب : سلمى حسن

أنهى قسم الشئون والمعلومات بالمتحف الكبير، سيناريو العرض المتحفى الخاص بمجموعة الملك توت عنخ آمون التى تم استلامها من المتحف المصري بالتحرير اليوم.

وأكد محمد عطوة مدير شؤن الآثار والمعلومات بالمتحف الكبير، أن مجموعة الآثار المزمع عرضها من المتحف المصرى بالتحرير.للملك توت عنخ آمون، تم تصويرها ورفع جميع المقاسات الخاصة بها من قبل وحدة التسجيل والمعلومات، وإدراج جميع البيانات تمهيدا لتسليمها لفريق التصميم المتحفى.

وأضاف عطوة أن سيناريو العرض تم الانتهاء منه بالفعل وجارى مراجعته من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من قبل وزير الآثار، حيث تم توزيع القطع الأثرية بناء على موضوعات جديدة ستثرى مجموعة الملك توت عنخ آمون ايقاعات المتحف الكبير، حيث يتم عرض المجموعة الخاصة بية فى مساحة حوالى 7000م مربع وهى سبعة أضعاف المساحة الحالية بالتحرير، ليصل عدد أثار المجموعة إلى حوالى 5000قطعة أثرية لم يعرض الكثير منها منذ اكتشاف المقبرة عام 1922، إلى جانب عرض مجموعة فريدة من الآثار المهمة.

ولفت إلى أن المتحف سيضم إضافات حديثة تثرى المعرفة الإنسانية باستخدام الوسائط المتعددة لتكنولوجيا المعلومات وعلوم الاتصال ومنها بنك للمعلومات الأثرية لإتاحة دراسة الآثار المصرية القديمة، متحفا تخيليا وافتراضيا للآثار المصرية والتى سوف تعرض مع ربطها خياليا بأماكن العثور عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما