اعلان

لجنة فحص قطار العياط تؤدي اليمين أما النيابة العامة

صورة أرشيفية

أدت، اليوم الخميس، اللجنة المشكلة من قبل نيابة الجيزة الكلية بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لفحص قطار العياط المنكوب، اليمين القانونية أمام النيابة العامة، وبدأت فورا في مباشرة عملها.

وتوجهت اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة السكة الحديد وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، للمخازن المتحفظ بها على القطار بالكامل منذ وقوع الحادث أمس الأربعاء، حيث قامت بإجراء المعاينات اللازمة وفحص أجهزته، وفحص برج المراقبة الذي يبعد قرابة 200 متر عن مسرح الحادث، كما توجهت اللجنة للقضبان التي انقلب من عليها القطار.

وشرعت اللجنة، في كتابة تقريرها وتسليمه للنيابة العامة، وذلك بالتعاون مع عدة إدارات، منها إدارة الإشارات والأشغال، ومختلف الجهات بوزارة النقل والسكة الحديد.

أجرت نياية حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، ومحمد سراج رئيس النيابة الكلية، تحقيقات موسعة في حادث قطار العياط، والذي انقلبت 3 عربات منه أمس الأربعاء، مما أسفر عن وفاة 5 مجندين وموظف وإصابة 28 آخرين.

واستمعت النيابة، برئاسة المستشار حسام نصار مدير نيابة الحوادث، ومحمد نصر مدير النيابة الكلية، قرابة 10 ساعات متواصلة، لأقوال سائق القطار ومساعده ومراقب الحركة وعامل المزلقان، حيث تنصل كلٍ منهم من المسئولية عن الحادث، وأكدوا قيامهم بالمهام المحددة لكلا منهم، فيما نفى سائق القطار تخطيه للسرعة المحددة له.

وفور ورود التحريات، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بحبس سائق قطار العياط، وعامل التحويلة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت لهما نيابة جنوب الجيزة، تهم القتل، والشروع في قتل ٣٥ مواطنا، وإتلاف المال العام، والتسبب في انقلاب قطار بمنطقة العياط بجنوب الجيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً