اعلان

"السلع التموينية": إلغاء مناقصة لشراء 100 ألف طن من السكر الخام

صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموينية ، يوم السبت ، إنها ألغت مناقصة لشراء 100 ألف طن من السكر الخام ، دون إبداء أسباب الإلغاء.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين لــ " اهل مصر " ، أن المناقصة تقدم لها عرضين فقط لتوريد السكر الخام من شركتي يونيون ومالتي تري ، متوقعا إلغاء المناقصة بسبب العروض المالية المقدمة من الشركات .

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزى، أتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية، لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذًا للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار المتابعة الميدانية اليومية لحركة تداول السلع والأسواق، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بما يضمن توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، ويمنع أى عمليات لاحتكار السلع، أو التلاعب بالأسعار.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطنين، وإتاحتها من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، خصوصًا فى المناطق الأكثر احتياجًا بالصعيد والدلتا، مع تنفيذ خطط سريعة تهدف إلى زيادة تلك المنافذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)