اعلان

شاهد| "شعبة المصوغات": تعويم الجنيه أثر على أسعار الذهب بالأسواق

تأتي خطوة تخفيض الجنيه، مقابل الدولار بنسبة 14،5 بالمئة من البنك المركزي محاولة منه للتخفيف نقص العملة الأجنبية وعدم إعاقة الشركات.

وقد صرح البنك المركزي في بيان له أن القرارات الجديدة تأتي في إطار علاج التشوهات في منظومة أسعر الصرف واستعادة تداول النقد الاجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة.

أثرت تلك الخطوة في أسعار المنتجات بشكل عام واثرت في زيادة اسعار الذهب بشكل خاص فقد بلغ سعر جرام الذهب 535 جنيها لعيار 21، لم تكتفي الخطوة بكم الارتفاع الجنوني بل ذهب لإفراز جديد ذهب من عيار 14.

وفي أعقاب تلك الزيادة صرح الدكتور وصفي أمين، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ "أهل مصر"، أن تلك الزيادة هي بالمتوقعة في وجود تعويم للعملة، مشيرا إلى أنها مؤثرة على تداول الذهب بالسوق.

وأكد "أمين" أن سوق الذهب لم يشهد ركودًا في البيع مثل تلك الأيام، لافتا إلى أنها لن تكون آخر الزيادات فجميعنا ينتظر زيادة أخرى ساخرا بأن هناك عيار جديد يغزو الأسواق عيار 14.

وفي سياق متصل صرح مصطفى متولي، أحد تجار الذهب بخان الخليلي بأن تلك الزيادة مرهقة للسوق المصري لا تفرق كثيرا مع السائح وأكد على أن تلك الزيادة هيا ليست بالأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)