اعلان

2016 تشهد تراجع معدلات الجريمة في نيويورك

نيويورك
كتب : وكالات

قالت الشرطة إن معدل الجريمة في مدينة نيويورك سجل أدنى مستوى على الإطلاق خلال عام 2016 في تقرير أظهر أن أكبر مدينة أمريكية تجنبت ارتفاع معدل جرائم القتل الذي اجتاح مدنا كبرى أخرى من بينها شيكاجو.

وقالت الشرطة أمس الأربعاء إنها تلقت بلاغات بوقوع 101606 جرائم خلال عام 2016 وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة أربعة في المئة عن العدد عام 2015.

وأضافت أن العام الماضي شهد 335 جريمة قتل وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة خمسة في المئة عن العدد في العام السابق وهو 352 جريمة. وكان أقل عدد لجرائم القتل في مدينة نيويورك في عام واحد -منذ بدء تسجيل أعداد موثوق بدقتها عام 1963- هو 328 جريمة قتل سجلت عام 2014.

وعلى سبيل المقارنة تم تسجيل 762 جريمة قتل العام الماضي في مدينة شيكاجو التي يعيش فيها نحو ثلث عدد سكان مدينة نيويورك أي أكثر من مثلي عدد جرائم القتل في نيويورك. وهذا الارتفاع دفع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لقول إن المدينة في حاجة لدعم اتحادي.

وشهدت مدينة نيويورك تراجعا في كل أنواع الجرائم تقريبا حيث انخفضت جرائم إطلاق النار 12 في المئة وجرائم الاغتصاب واحدا في المئة والسرقة تسعة في المئة والسطو 15 في المئة.

وبحسب إحصاءات الشرطة ارتفع عدد بلاغات الجنح بنسبة اثنين في المئة.

وقال جيمس أونيل قائد شرطة نيويورك إن التراجع في معدلات الجريمة عام 2016 كان بسبب إحكام الرقابة على العصابات وبرنامج مجتمعي للشرطة يهدف لتحسين العلاقة بين رجال الشرطة والمجتمعات التي ينتشرون بها.

وقال أونيل في بيان "عام 2016 كان الأكثر أمنا على الإطلاق في تاريخ مدينة نيويورك."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً