اعلان

بالفيديو.. "أهل مصر" يقدم نصائح من متخصصين لصيانة إطارات السيارة

يعتبر الإطار هو روح السيارة، وقد يكون سببًا رئيسيًا في كثير من الحوادث بسبب الانفجار أثناء القيادة، ولذا يجب الاهتمام بإطارات السيارة.

ويوصي المتخصصون بالكشف على الإطارات الخارجية كل ستة أشهر لنزع المسامير الصغيرة أو قطع الزجاج، كما يجب إعادة ضبط اتزان وزوايا الإطارات الخارجية الجديدة، وكذلك عند ملاحظة وجود اهتزاز بعجلة القيادة أثناء السير بالسيارة.

ومن جانبه أكد مسعد سليم، صاحب مركز صيانة وبيع الإطارات والجنوط، أن الكثير من العلامات والماركات الشهيرة تدون على الإطار، وتشمل طريقة التصنيع، والأجواء المناسبة للإطار، وقوة تحمل الإطار، ومعدل استهلاك البنزين، كما يوضح نسبة الصوت الصادر من الإطار أثناء السير.

وأضاف "سليم" أن الشركات الكبري يوجد بها مراقبين جودة علي مستوي عال جدا، وتعتمد على جودة وخامة الإطار، كما تتقارب الماركات العالمية بنسب متفاوتة بين بعضهم البعض.

ونصح "سليم" بعدم تركيب إطار غير معلوم الهوية، والاهتمام بالبيانات المدونة علي الإطار للحفاظ علي سلامة قائد المركبة ومن معه، مشيرا أن فترة صلاحية الإطار الموصي بها هي من 45 ألف بحد أقصي 50 ألف كليو، ومن 4 سنوات إلي 5 سنوات أيهما أقرب، وفي حالة تخزين الإطار بالطريقة الموصي بها من الشركة المصنعة.

وأوصى بتزويد الإطار بالنيتروجين، أثناء فصل الصيف؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة على الطرق، حيث إن المكونات المطاطية للإطارات تسبب ضعفًا وتآكلًا بها، مما يؤثر على سلامتها ويصبح الإطار أكثر ليونة، وهذا يعني أن سطح الإطار المنقوش الملامس للأرض سوف يتلف بسرعة أكبر، ويتسبب في عدم ثبات السيارة ويؤثر على أدائها عند السير بها أو عند استخدام الفرامل، بخلاف تعرضه للتلف، مشيرا إلى أن تبديل الإطار بطريقه إكس " خلف خلاف"، الإطار الأمامي يمين مكان الإطار الخلفي يسار والعكس، يساعد علي إطالة عمر الإطار أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)