اعلان

المغرب: تواجدنا فى معرض الكتاب تتويج للعلاقات القوية مع مصر

معرض الكتاب

قال عبد الحميد المؤذن رئيس مصلحة النشر والتوزيع بالمندوبية السامية لقدماء المقاربين وأعضاء جيش التحرير بالمؤسسة الحكومية للنشر بالمملكة المغربية ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48 ومسئول الجناح المغربى بالمعرض، ان تواجدنا فى هذا المعرض كضيف شرف هو تتويج للعلاقات القوية مع مصر.

واضاف فى تصريحات خاصة أن تواجدنا فى المعارض كضيف شرف هو تكليف بمخاطبة الشباب وثقافة المستقبل شعار المعرض فى دورته هذا العام، مثلما هو تشريف لدولة المغرب.

وعبر مسئول الجناح المغربى عن اندهاشة من حرص الشعب المصرى بشكل كبير للمشاركة الحضارية فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فضلا عن توافدهم بشكل كبير ومشرف على الجناح المغربى بالمعرض.

واشار إلى ان مشاركتنا هذا العام فى المعرض كانت فرصة جيدة للتعريف بالمنتج الثقافى المغربى على كافة مستوياته سواء من حيث المعمار او اللباس او الادب والثقافة والفكر.

وعن حجم المشاركة المغربية فى المعرض أن المشاركة المغربية يتجاوز عددهم 20 ناشرا، كما ان هناك إقبال بشكل كبير من قبل جمهور المعرض على العناوين المغربية المعروضة، خاصة وان هناك طلاب يطلبون عناوين محددة، الأمر الذى يعنى ان الثقافة المغربية معروفة فى مصر.

وعن ملاحظاته حول المعرض، اشار إلى ان التنظيم من قبل الهيئة العامة للكتاب جيد للغاية ولكن فى الوقت نفسه كان يجب ان يكون هناك تقاربا بين جنبات المعرض والاجنحة وبعضها خاصة وان هناك مسافات كبيرة تبعد بين جنبات المعرض الامر الذى قد يكون مرهقا بعض الشىء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً