اعلان

"بركاتك يا ميسي".. الأمطار تضرب الإسكندرية.. شائعة وفاة عدلى منصور.. ولجنة الصحة بالنواب تطالب بوقف تراخيص شركات الأدوية

كتب : محمد سعد

"بركاتك يا ميسي" مقوله بقيت هى لسان حال المواطنين في الشارع المصري، عقب وقوع العديد من الأحداث تزامنًا مع اليوم الثاني لزيارة ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني لمصر، لإطلاق حملة السياحة العلاجية "تور اند كيور" لعلاج "فيروس سى".

وعقب انتهاء زيارة لاعب نادي برشلونة الإسباني، لأرض المحروسة، وقعت العديد من الأحداث التى خطفت الأنظار، نستعرضها خلال السطور القادمة.

سقوط أمطار

ضربت محافظة الإسكندرية صباح اليوم، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة دون رياح.

يأتى ذلك فى إطار موجة الطقس السيئ التى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية والتى تستمر لمدة يومين متتالين.

وفاة عدلى منصور

الواقعة السابقة لم تكن الوحيدة التى ظهرت فيها بركات "ميسي" لأم الدنيا ، حيث وقعت الصفحة الرسمية للفنان خالد الصاوي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، في خطأ كبير، حينما أعلنت خبر وفاة المستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق، عن عمر يناهز الـ72 عامًا.

وسارعت الصفحة يتقدم واجب العزاء خلال كلمات تضمنت: "الله يرحمك يا سيادة المستشار، أعتقد أن التاريخ سينصفك بعد موجة التجريح اللي طالتك لانحيازك -مش لحركة تمرد ولا الجيش ولا الدولة العميقة أو الغريقة- بل لنبض الغالبية (بغض النظر عن رأي أي حد فيها وفي اختياراتها)، وحتى لو غالبية الشعب اختلفت بشدة مع النظام الحالي واتهمته بالفشل والقسوة وطالبت برحيله بكره حيفضل عندي أنا شخصيًا شيء شديد الأهمية من 30/6: ان المصري قدر يميز خيطه الوطني اللي كان شاحب جدًا عن الخيوط الأربعة اللي بتغزل الساحة السياسية ده وجهته العولمة وده الأممية، ده الخلافة وده القومية العربية، طب فين قاعدة انطلاق المصري؟ فين الأمة المصرية؟ فين مصر- مش بتاعة اعلام الستاد والغنا والطبل- مصر الغالبية المكافحة من عقود على أمل كان واضح وزاغ مننا.. الوقوف ند للند مع أمم ظالمة طامعة نهبتنا وكسرت مدارسنا والورش نواة مصانعنا وحولت جدودنا مع الاحتلال لفواعلية وتراحيل في عزبة الانجليز ومنهم لأمريكا ودلاديلها، اختلفوا معه كما شئتم لكن أستأذن حضراتكم قراءة الفاتحة له أو الصمت في حضور مرسال القدر وهو الحق علينا جميعًأ".

وقف تراخيص شركات الأدوية

وعلى نفس المنوال فتح النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، النار على شركات صانعة الدواء في مصر، بسبب استمرار أزمة نقص الأدوية في الأسواق قائلًا: أن الوزارة والبرلمان تجاوبوا مع مطالب الشركات لرفع تسعيرة الأدوية، وكان هناك رضوخ لزيادة أسعاره حتى تتوفر الأدوية فى السوق، لافتًا إلى أنه من غير المقبول أن تزيد الأسعار واستمرار أزمة نقص الأدوية أيضًا.

وطالب "أبو العلا" بسرعة وقف تراخيص هذه الشركات لمخالفتها الشروط المتفق عليه، والتى التزمت بتوفير الأدوية الناقصه فى الأسواق للمرضى، بعد أن بلغ عددها 1500 صنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً