اعلان

"نصاب من جهة أمنية".. مستشار الرئاسة "المزيف" يظهر فى عزاء عمر عبدالرحمن.. وعاطل يدعى عمله بالمخابرات للحصول على 100 ألف جنيه

مستشار الرئاسة "المزيف"

"نصاب من جهة أمنية".. عبارة بدأت تتردد كثيرا في الآونة الأخيرة، بعد ضبط عدد كبير من وقائع النصب والاحتيال باستغلال صفة مؤسسة الرئاسة، والتي كان آخرها انتحال نصاب لصفة مستشار برئاسة الجمهورية وحضوره جنازة الشيخ عمر عبد الرحمن، الأب الروحى للجماعة الإسلامية، أمس بالدقهلية.

وترصد "أهل مصر" أبرز الوقائع التى انتحل فيها أشخاص صفة عاملين بمؤسسة الرئاسة فى الفترة الماضية:

مستشار الرئاسة "المزيف" فى عزاء عمر عبدالرحمن

الحكاية تم كشفها بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية القبض على شخص انتحل صفة مندوب برئاسة الجمهورية أثناء تشييع جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحى للجماعة الإسلامية بمسقط رأسه بمدينة الجمالية.

وكان اللواء أيمن الملاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلومات بتواجد أحد الأشخاص يرتدى بدله يجلس بين مشيعى جنازة الشيخ عمر عبد الرحمن الزعيم الروحى للجماعة الإسلامية بمسقط رأسه بمدينة الجمالية مدعيا أنه مندوب من رئاسة الجمهورية وأن الرئيس السيسى أوفده لتقديم واجب العزاء.

وبتشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد شرباش رئيس المباحث الجنائية وضباط مباحث الجمالية برئاسة النقيب محمد البنا رئيس مباحث مركز شرطة الجمالية حيث تبين أن ادعاءه كاذب وتم القبض عليه وبحوزته سيارة جيب ماركة تويوتا سوداء اللون تحمل أرقام ب وص 546 وعليها بادج رئاسة الجمهورية وبفحصه تبين أنه يدعى السيد عبد الخالق الدويك 47 سنة ومقيم طنطا ومسجل خطر نصب واحتيال وله العديد من قضايا انتحال الصفة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم التحفظ على المتهم والسيارة لحين العرض على النيابة.

عاطل يدعى عملة بمخابرات الرئاسة للحصول على 100 ألف جنيه

منذ عامين نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخص ادعى عمله بمكتب الإدارة العامة لرئاسة الجمهورية للنصب على المواطنين.

كانت مباحث الأموال العامة، تلقت بلاغًا من حنان.ع، 48 عامًا، مديره فرع شركة "عمر أفندي" بإحدى محافظات الصعيد، تفيد زعم الحسين.م، أنه يعمل بمكتب مخابرات رئاسة الجمهورية وطلبه الحصول علي مبلغ مائة ألف جنيه علي سبيل الرشوه مقابل تسهيل إجراءات تعيين عدد من أقارب الشاكية في الوظائف الحكومية.

وكشفت تحريات إداره مــكافحــة جرائــم الرشــوة واستــغلال الـنفوذ عن صحة الواقعة، وبأن المتهم مقيم شارع الصفا والمروة دائره قسم الهرم، والسابق ضبطه والحكم عليه في 8 قضايا "نصب".

يدّعي قرابته بحرم الرئيس

وفى واقعة غريبة ادعى نصاب أنه مدير شركة بلاعيم للبترول وأنه أحد أقارب زوجة الرئيس السيسي ونصب على مدير شئون العاملين بكلية أصول الدين بإيهامه بقدرته على تعيين نجليه بوزارة البترول مقابل 120 ألف جنيه.

وعندما تحرى ضباط مباحث الأموال العامة مع ضباط قطاع الأمن الوطني، عن الواقعة وتبين أن المتهم نصب على المجني عليهم بالزعم لمسئولي وزارة البترول أن هناك توصية لتعيين الضحايا صادرة من رئاسة الجمهورية، وأنهم تجمعهم علاقة قرابة بحرم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبتتبع الواقعة وملابساتها تبين كذب المتهم وتم تعقبه وضبطه، واعترف بالنصب على الضحيتين باسم رئاسة الجمهورية، وتحرر بذلك محضر 2244 أحوال أموال عامة لسنة 2015، وعرض المتهم على النيابة للتحقيق.

موظف يتصل بوزير البترول ويدعى عمله بمكتب الرئاسة لتعيين أقاربه

وفى عام 2015 قام أحد الأشخاص بالاتصال بوزير البترول، وادعى كذلك أنه مدير مكتب الرئيس وأعطاه بيانات شخصين شقيقين، قال إنه تابع لأسرة الرئيس ويطلب منه تعيينهما فورًا فى شركة بترول "بلاعيم"، وعندما تواصل الوزير مع مكتب مدير مكتب الرئيس للتأكد من صحة هذا الكلام، نفى مكتب مدير مكتب الرئيس الأمر جملة وتفصيلًا وطلب مدير مكتب الرئيس تحقيقًا فوريًا فى الواقعة.

و"تبين من خلال التحريات أن هذا الشخص يدعى (س.م.م) ويعمل إداريًا بشركة بترول بلاعيم ويقيم بالمنوفية وهذين الشخصين من جيرانه وحصل منهما على 100 ألف جنيه تحت زعم قدرته على تعيينهما بشركة البترول، وقد تم تتبع هذين الشخصين والشخص المدعى وأثبتت تحريات الأمن الوطنى أنه سبق وأن قام (س.م.م) باتصالات بعدد من الجهات والنصب عليها وقد اعترف بارتكابه بجرائم النصب أمام نيابة الأموال العامة.

القبض على شخص ادعى قرابته للسيسي للاستيلاء على 56 مليون جنيه

كشفت هيئة الرقابة الإدارية، تفاصيل القبض على شخص ادعى انتماءه لأسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والاستيلاء على 56 مليون جنيه كتبرعات من رجل أعمال لصالح مشروعات الدولة.

وأكدت الهيئة أنها تلقت بلاغا من رجل أعمال يفيد بتردد شخص عليه وادعائه أنه من أسرة الرئيس السيسي، وحصل منه على 56 مليون جنيه منه كتبرعات لصالح مشروعات الدولة، خاصة مشروع ال1.5 مليون فدان.

وأضافت الهيئة أن التحريات تمكنت من تحديد المتهم وتبين اتهامه في 9 قضايا خطف أشخاص، وتبديد، ورشوة، وأموال عامة، كما تبين اعتياده ادعاء انتمائه لعائلة الرئيس بالمخالفة للحقيقة، واتخاذه بعض الإجراءات لإيهام ضحاياه بذلك، ومنها التحرك بسيارات فارهه، واستخدام بعض الضباط السابقين في حراسته الشخصية.

وأشارت إلى أن التحريات أكدت حصوله على شيكات مصرفية من رجل الأعمال بتلك القيمة، وتسليمه فواتير منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية، تفيد شراء مستلزمات زراعية.

وقالت الهيئة إن المتهم سبق ضبطه في إحدى قضايا الرشوة والاستيلاء على المال العام، ومازال محبوسًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وأن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق في الواقعة بعد عرض كل المستندات والوثائق عليها.

شخص يتصل بمكتب وزير التموين للتوصية على رجل أعمال

وفى واقعة أخرى مشابهة قام أحد الأشخاص قام بالاتصال بمديرة مكتب وزير التموين، مدعيًا أنه مدير مكتب رئيس الجمهورية، للتوصية على أحد رجال الأعمال الذين لديهم تعاملات مع الوزارة، إلا أن مديرة مكتب وزير التموين، تدبرت الأمر ولم تصدق أن صوت هذا الشخص المدعى، هو نفس صوت مدير مكتب الرئيس، حيث كانت تتابع بعض الأعمال المرتبطة بالتواصل بين الرئاسة والحكومة مع مدير مكتب الرئيس، وعلى الفور اتصلت برئاسة الجمهورية للتأكد من الأمر، وهو الاتصال الذى أكد لها كذب وادعاء ذلك الشخص.

وعندما اتصلت مديرة مكتب الوزير للتأكد من الشخص، أوصتها رئاسة الجمهورية باستقبال رجل الأعمال الذى وصى عليه الشخص المدعى، وأبلغت الأمن الوطنى بالواقعة فتم القبض على رجل الأعمال والتوصل إلى الشخص النصاب والقبض عليه.

ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب باسم مؤسسة الرئاسة

ونجح ضباط مباحث الأموال العامة فى ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب باسم مؤسسة الرئاسة وبحوزتهم كارنيهات مزورة منسوبة لرئاسة الجمهورية من خلال إيهام مصريين بقدرتهم على تسهيل إجراءات إقامة مشروعات استثمارية لهم.

واستغل "عاطف. ف" هارب من تنفيذ أحكام في 23 قضية تبديد ونصب وشيكات و"حسن. أ" أمين شرطة مفصول، اسم صندوق تحيا مصر ودعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب، وأسسا شركة وهمية للنصب على المواطنين عن طريق بيعهم شاليهات وقطع أراضٍ وهمية بالفيوم ومرسى مطروح، وتمكنا من جمع 10 ملايين جنيه من المواطنين.

وتمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة من القبض عليهما وضبطهما قبل هروبهما إلى الخارج وبحوزتهما 300 عقد تمليك أرض بمساحة 5 أفدنة لكل ضحية بمحافظة الفيوم و150 عقد تمليك شاليهات وفيلات بمحافظة مطروح، و400 دفتر إيصالات تحصيل نقدية موضح بها المبالغ المالية التي حصلوا عليها من المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟