اعلان

أخصائى تغذية: التفاح ملك التخسيس

التفاح

يعتمد الكثير فى أنظمته الغذائية والحميات الخاصة، لخسارة الوزن على تناول الفواكه والخضروات الطازجة التى تعمل على حرق الدهون وتتميز بالسعرات الحرارية القليلة، وتحتوى على مضادات الأكسدة.

وبحسب ما أشار دكتور رامى أحمد رمزى أخصائى العلاج الطبيعى والتغذية، فإن فوائد التفاح لاتعد ولا تحصي، لكن لماذا ثمرة التفاح ؟ وما هي فوائدها ؟ أيضا المهم متي يأخذ وكيف؟ لأن ثمرة التفاح تحتوى على خصائص فريدة من نوعها حيث أن المحتويات الكيميائية للتفاح كالتالى

- حيث يحتوى على 85% ماء و12% سكر و40 وحدة من فيتامين ب1 و90 وحدة من فيتامين أ و20 وحدة من فيتامين سي، 4 جرامات من الألياف.

- بالإضافة إلي الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد، لذلك تعتبر ثمرة التفاح الواحدة صيدلية متكاملة.

كما يوضح دكتور رامى أخصائى التغذية أنه بناءًا علي مكونات التفاحة الواحدة فإن من أهم فوائد التفاح.

1- احتوائه علي قدر هائل من الألياف والتي بدورها تقلل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم بطريقة غير مباشرة وتزيد من عملية الشبع لدي الفرد بطريقة مباشرة، واحتوائها علي هذا القدر من الألياف يمنع حدوث مشاكل للجهاز الهضمي حيث يقي الفرد من الإمساك لأنه سهل الهضم والامتصاص.

2- يحتوي التفاح علي قدر هائل من مضادات الأكسدة فيساعد على منع الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان وبعمل علي تقوية المناعة.

3- التفاح هام لنضارة وجمال البشرة نظرًا لمكوناته السابقة.

4- التفاح يعتبر رقم 1 فى رفع معدل الحرق لأن التفاحة الواحدة فيها حوالي 67 سعر حراري والجسم يستهلك حوالي 100 سعر فى هضم وامتصاص التفاحة، لذلك ينتج طاقة سلبية بمقدار 33 سعر حراري لذلك يسمح بتناول التفاح بالريجيم والتخسيس عمومًا بأي كمية.

5- قشر التفاح من أهم مكوناته لأنه غني جدًا بالسيليوز المهم للجهاز الهضمي، وتحفيز انزيمات الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم والإمتصاص والمساعدة فى زوال الإمساك.

6 - التفاح يعتبر الوجبة المفضلة للقلب حيث يقوي عضلة القلب ويقلل من نسب حدوث تصلب الشرايين.

كما يضيف رامى، أن أفضل ميعاد لتناول الفاكهة عمومًا، قبل الأكل وقد ذكر ذلك في القرآن الكريم فى الأية الشريفة (وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون)، حيث ذكرت الفاكهة قبل اللحم أى البروتين وأفضل ميعاد للتفاحة قبل الوجبة بنصف ساعة.

ويمكن أخذ ثمرة تفاح قبل الأكل 3 مرات يوميا للإحساس بالشبع ومد الجسم بكامل فوائدها الغذائية، بالإضافة إلى أن أكل ثمرتى تفاح يوميًا يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم بنسبة 10%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)