اعلان

"ياهو" تتعرض لأكبر عملية اختراق لحسابات العملاء

تتعرض شركة "ياهو" لأوقات عصيبة، بعد تزايد الهجمات الإليكترونية عليها مما عرض حسابات ملايين المستخدمين لخطر الاختراق على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث أعلنت الشركة مؤخرا عن هجمة اليكترونية تسببت في اختراق معلومات 32 مليون حساب، يعتقد بأن هذا الإختراق في الفترة ما بين 2015 و2016.

كما اعترفت الشركة في بيان رسمي لها بتعرضها لمجموعة من الهجمات الإلكترونية الواسعة النطاق في العامين 2013 و2014، وهي الإختراقات التي تسببت في إختراق أكثر من 500 مليون حساب و1 مليار حساب على التوالي.

وتعتقدياهو بأن الهجوم الأخير له صلة بالهجوم الذي تعرضت له الشركة في العام 2014. هذا الهجوم والذي يعرض 32 مليون حساب للخطر تم بإستخدام عملية هجومية متطورة تستخدم ملفات كوكيز مزورة للوصول إلى حسابات المستخدمين. وكشفت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن شركة ياهو ستقوم بإبطال ملفات الكوكيز المزورة قريبا بعد أن تم إكتشافها.

ووعدت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالنظر في عمليات الإختراق التي تعرضت لها شركة Yahoo بعد ظهور عدة تقارير أشارت إلى أن شركة Yahoo كان على علم وافر بالهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الشركة في العام 2014 ولكنها قررت عدم إخبار المستثمرين بذلك. وخلصت الوكالة أيضا إلى أن بعض المسؤولين التنفيذيين في الشركة فشلوا في الفهم الصحيح أو التحقيق الكامل في عمليات الإختراق، وهذا ما يؤكد مرة أخرى إستنتاج مفاده أن الفريق القانوني للشركة كان بحوزته معلومات كافية لفتح تحقيق في هذه المسألة.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لـ"ياهو" ماريسا ماير تحملها المسئولية الكاملة عبر مدونتها الرسمية على شبكة"تمبلر" أنها تتحمل المسؤولية كاملة عن الكارثة. وأعلنت أيضا أنها ستقوم بالتخلي عن مكافأتها المنحة السنوية، وأنه ينبغي بدلا من ذلك توزيعها على موظفي الشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)