اعلان

ما بين السجن والإخصاء والإعدام.. عقوبات إغتصاب الأطفال في العالم

أثارت قضية اغتصاب طفلة رضيعة بالدقهلية جدلًا كبيرًا بسبب بشاعة الحادث الذي تم من رجل ثلاثيني اغتصب طفلة لم تبلغ عامين، وتعالت الأصوات التي تنادي بتشديد عقوبة الاغتصاب، وتشريع قوانين تعاقب اغتصاب الأطفال، كما يحدث في عدد من دول العالم.

وحول العالم تختلف عقوبات مرتكبي جرائم اغتصاب الأطفال، ما بين العقوبات المخففة التي تصل إلى عامين وثلاثة، وبين بعض الدول التي تطبق الإخصاء، فما هي العقوبات البارزة في دول العالم لجريمة اغتصاب الأطفال.

الإخصاء الجراحي والكيميائي

في دول منها التشيك تنفذ الإخصاء الجراحي للمدان باغتصاب الأطفال، وهو استئصال الخصيتين نهائيًا، وهناك دول أخرى مثل روسيا وبولندا وكوريا الجنوبية ومؤخرًا إندونسيا التي تعاقب المدانين باغتصاب الأطفال، بالإخصاء الكيميائي ويتم ذلك بواسطة إعطاء أدوية معينة للجاني لتقليل فرز هرمون يقلل الرغبة الجنسية.

المؤبد والإعدام

السودان تصل فيه عقوبة اغتصاب الأطفال إلى حد السجن المؤبد أو الإعدام، بينما في العراق يكون السجن المؤبد.

السجن

في الجزائر تتراوح عقوبة اغتصاب الأطفال بالسجن من 10 إلى 20 عامًا، وكذلك في المغرب، بينما في تونس تصل إلى 10 سنوات فقط للسجن، أما في لبنان فيكون السجن بسبع سنوات هو الحد الأقصى للعقوبة، بينما تبدأ في الأردن من خمس سنوات حسب الحالة.

الغرامة

في السعودية السجن 5 سنوات هي عقوبة الاغتصاب، والغرامة الضخمة التي قد تصل إلى نصف مليون ريـال، أما في فرنسا فتصل عقوبة الاغتصاب 3 سنوات، وغرامة 45 ألف يورو، وذلك وفقًا لما صوتت عليه الجمعية الوطنية الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)