اعلان

إحالة أوراق قضية اتهام أسامة الشيخ بكسب غير مشروع للاستئناف

أسامة الشيخ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الاثنين، إعادة أوراق قضية اتهام أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق،و سماء ثابت، ومنير فهمي ممثل البنك العربي الأفريقي، في اتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع، من خلال عضويتهم بمجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، لمحكمة الاستئناف، لإعادتها للدائرة السابقة التي كانت تتولى محاكمتهم.

عقدت الجلسة بغرفة المداولة، وطالب الدفاع خلال الجلسة السابقة، بالتصريح باستلام صورة رسمية من الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالإلغاء الأمر بالا وجهه الصادر من الكسب غير المشروع للمتهمين .

ترجع تفاصيل القضية لتقدم أحد المرشحين لعضوية مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ببلاغ لجهاز الكسب غير المشروع يتهم فيه أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وابنه عم سوزان مبارك، ومنير فهمي ممثل البنك العربي الإفريقي بأنهم قد حققوا كسبًا غير مشروع من خلال عضويتهم بمجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي فبادر جهاز الكسب غير المشروع، إلى تحقيق ما جاء بالشكوى وانتهي إلى إصدار الأمر بعدم وجود وجه بإقامة الدعوى الجنائية، لعدم وجود شبة كسب غير مشروع.

وطعنت النيابة العامة على ذلك القرار أمام محكمة الجنايات التي أصدرت حكما بإلغاء الأمر وتقديم المتهمين للمحاكمة أمام دائرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)