اعلان

حكاية 4 مصريات يتحكمن في سوق الدولار .. "المشاط".. علامة مصرية في صندوق النقد الدولي "خورشيد" سيدة من ذهب

 قفزة قوية حققتها حواء المصرية في شتى المجالات، احتلت بها مقدمة الصفوف في المناصب رفيعة المستوى، وعلى الرغم من أن قطاعات المال والبنوك كانت محصورة بين الرجال لفترات طويلة إلا أن السيدة المصرية اثبتت كفاءتها وقوتها في ذلك القطاع الحساس، الذي يرتبط بالأمن القومي للبلاد، واحتلت المرأة عدة مناصب على المستوى المحلي والدولي، أهلها لتصبح متحكمة في السياسات النقدية للبلاد، واثبتت بشهادة الخبراء أنهن كفأ لتلك المناصب، وهناك عدة نماذج نسائية في أعلى الهرم "النقدي".. أهل مصر رصدت عددا  مهن في التقرير التالي..

رانيا المشاط 

 تشغل حاليا منصب كبير استشاري صندوق النقد الدولي، منذ يوليو 2016، وكانت تتولى قبل تسلم مهام عملها الجديد في واشنطن، منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

 

لعبت "المشاط" دورًا هاما في إطار تحديث السياسة النقدية لمصر، عن طريق تحليل للسياسة النقدية وتقييمها وإعداد النماذج الخاصة بها ضمن مسؤوليات أخرى.

 

كما حصلت على الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند الأمريكية، بارك كولدج ويشمل مجال تخصصها تطبيقات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الدولي والسياسة النقدية مع عدد من الإصدارات الخاصة بتلك المجالات، كما إنها شغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي (IRIS) في جامعة ميريلاند.

داليا خورشيد

شغلت داليا خورشيد منصب وزير الاستثمار قبيل التغيير الوزاري، الذي خجت منه، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية، وعملت فى البنك التجارى الدولى، وتولت منصب نائب رئيس "سيتى بنك" لعدة سنوات وهى زوجة محافظ البنك المركزي . 

 

وعملت خورشيد فى شركة "أوراسكوم للإنشاءات"، والتى يملكها رجل الأعمال أنسي ساويرس، ووصلت إلى درجة المدير التنفيذى لأوراسكوم القابضة، قبل صدور قرار تعيينها وزيرا للاستثمار.

 

تم تكريمها ضمن قائمة أكثر 50 سيدة تأثيرا في مصر تقديرًا لدور وإسهامات المرأة في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال المشاركة الفعالة في مختلف مجالات الأعمال والقطاعات الاقتصادية.

 

تزوجت الوزيرة السابقة من المصرفي طارق عامر محافظ البنك المركزي الحالي.غادة حمودة

 تشغل غادة حمودة، منصب رئيس العلاقات المؤسسية والاتصالات بمجموعة القلعة للاستشارات المالية، وهو المنصب الذى يعنى الإشراف العام على استراتيجية الاتصالات للمجموعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تدير "القلعة" استثمارات مالية تتجاوز 8.3 مليار دولار فى مجالات استثمارية متعددة منها التعدين، البترول والغاز، الأسمنت، النقل والصناعات الغذائية.

 

وتتمتع "حموده" بخبرة عملية متنوعة تتجاوز 18 عاماً فى مجالات التسويق، الإعلان، والعلاقات العامة.

 

كما شغلت منصب مستشار وكبير تنفيذيين للعديد من الشركات الكبرى فى نيويورك والقاهرة منها، مجموعة نابلى لاستشارات الأعمال.

 

أيضا عملت فى نيويورك لأكثر من 15 عاماً، وتتركز خبرتها فى التخطيط الإستراتيجى للأعمال، مع التركيز على الترويج للعلامات التجارية على المستوى العالمى.

اختيرت غادة حمودة، ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرا في مصر، خلال احتفالية تكريم تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

 

وجاء التكريم ضمن قائمة التقدير لدور وإسهامات المرأة في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال المشاركة الفعالة في مختلف مجالات الأعمال والقطاعات الاقتصادية، بما في ذلك القطاع المصرفي والصناعي وقطاعات الطاقة والتسويق والعقارات والاتصالات وريادة الأعمال والعمل العام.نور الزينى 

 تعد الدكتورة نور الزينى من الشخصيات المصرية، التي حصلت على تأييد من مجتمع الأعمال فى مصر والوطن العربي تم اختيارها ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا فى مصر وهى محاضرة بالجامعة الأمريكية وهى  ناشطة وكاتبة، لها مقالات باللغة العربية والإنجليزية، وهي تعمل على تطوير الموارد البشرية والعمل التطوعي في مجالات دعم المرأة وتسليط الضوء على دورها اقتصادياً ودعم الشباب وتنميتة والرياضة للمرأة.نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)