اعلان

مقتل 13 قياديا من داعش في غارة جوية أمريكية بشرق أفغانستان

غارة جوية أمريكية بشرق أفغانستان
كتب : وكالات

صرح نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد رادمانيش اليوم الأربعاء أن هناك 13 قياديا على الأقل من الموالين لتنظيم "داعش" الإرهابي لقوا حتفهم في الغارة الجوية الأمريكية التي استهدفت إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان، وشملت إسقاط قنبلة "مواب"، أو ما أطلق عليها "أم القنابل".

وقال رادمانيش – في تصريح له نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأربعاء- إن مقاتلين من الهند وباكستان وطاجيكستان كانوا من بين القتلى ، كما أن هناك 13 قياديا من داعش قتلوا في الغارة الجوية".

في السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة أن القنبلة أسقطت في حوالي الساعة 7:30 مساء الخميس الماضي بالتوقيت المحلي لأفغانستان، وهي خطوة لاقت ترحيبا واسع النطاق من جانب السكان المحليين وقادة القبائل في نانجرهار.

وظهر عدد من شيوخ القبائل في تجمع بعد الغارة الجوية التي وقعت يوم الجمعة الماضي وأسقطت فيها الولايات المتحدة "أم القنابل" أو "أقوى قنبلة غير نووية لدى الجيش الأمريكي"، وحثوا على مزيد من الضربات لتطهير الإقليم من مسلحي داعش.

بدوره، قال أمين عام وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال مراد علي مراد في وقت سابق من هذا الأسبوع:"إن عدد المسلحين الذين قتلوا في الغارة الجوية يوم الجمعة الماضي وصل إلى 95"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما