اعلان

رشاد عبده: نحتاج لنشر ثقافة التعامل مع النظم الاليكترونية للمدفوعات

تعجب الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى، من إيقاف بعض الإجراءات الاقتصادية لحين إنشاء مجلس أعلى وبعد توجيهات من رئيس الجمهورية، خاصة فى ظل أن المجلس القومى للمدفوعات الذى ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس عقد أولى اجتماعاته وأصدر عددا من القرارات الهامة يعتبر من صميم عمل البنك المركزى واتحاد البنوك والإعلام.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه على المجلس وترأسه له تعنى أن البنك المركزى واتحاد البنوك لا يقومان بدروهما على أكمل وجه، وبالتالى تصبح الحاجة ملحة لتوجيهات رئيس الجمهورية من خلال ترأسه لهذا المجلس.

وعلق عبده على قرارات المجلس القومى للمدفوعات بشأن إعفاء المواطنين من مصروفات المدفوعات عبر الموبايل والوسائل الالكترونية، لمدة عام قائلا إن المواطن المصرى تعود منذ مئات السنين على استخدام النقد الكاش، ونحتاج إلى مرحلة تمهيدية لنشر ثقافة التعامل مع النظم الاليكترونية للمدفوعات.

وأوضح أن قدرة الإعلام والبنك المركزى على إقناع المواطن بالتعامل بالمدفوعات الإليكترونية ستؤدى إلى زيادة الإقبال على التعامل مع نظام المدفوعات الإليكترونية، خاصة فى ظل أن التعامل مع المدفوعات الإليكترونية والبنوك به الكثير من المميزات على رأسها أن التعامل مع البنك آمن على الأموال وأضمن، كما أن هذا يساهم فى خدمة الدولة وتشغيل البنوك وتحريك الاقتصاد بشكل أكبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟