اعلان

قبل انتهاء إجازة العيد.. 5نصائح تخلص بها من الكسل

كتب : نجوى قطب

بعد إجازة العيد، يصاب بعض الأشخاص بالكسل والخمول، فيقل النشاط، والإحساس بعدم الرغبة في الذهاب إلى العمل، لذلك عليك اتباع بعض الخطوات للتخلص من الخمول، والذهاب للعمل بنشاط وحيوية.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 نصائح للتخلص من خمول وكسل إجازة العيد.

اضبط مواعيد نومك:

بعد إجازة العيد الطويلة، والسهر والخروج إلى أماكن الترفية، عليك أن تتخلص من هذه العادات، والذهاب إلى سريرك في المواعيد المناسبة لك، ولكي تتمكن من الاستيقاظ في مواعيدك المعتادة قبل الإجازة، عليك أيضًا ضبط المنبة والصبر قليلًا للتعود.

عدم تناول المنبهات ليلًا:

تجنب شرب القهوة والنسكافية ليلًا، لأن الإفراط في تناولهم خلال اليوم وخصوصًا بعد وجبة العشاء، سوف يؤثر على إسترخاء عقلك وجسمك الذي قد يسبب الأرق والقلق أثناء الليل، مما قد يؤدي إلى خسارة ساعات من نومك وعدم الذهاب إلى عملك.

تناول فطار صحي:

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، فأبدأ يومك بفطار صحي ليعطيك طاقة لبداية يوم نشط ولتحسين المزاج العام لديك، ولا بد أن يحتوي وجبة إفطارك، على بعض الأطعمة، منها البيض وبعض السكريات، إلي جانب فواكة مثل التفاحة أو عصير البرتقال بجانب مشروبات ساخنه مثل اللبن.

حمام سريع في الصباح:

عليك أخذ حمام في بداية يومك لدفع جهازك العصبي للعمل بشكل جيد، والإحساس بالإنتعاش والنظافة يزيدك من الحماس والنشاط في بداية أول يوم عمل بعد إجازة العيد.

تجنب وسائل التواصل الاجتماعي:

بعض الأشخاص من مدمني مواقع التواصل الاجتماعي، يضيعون الكثير من الوقت الذي يمكن الاستفادة منه في النوم أو الاسترخاء في النظر في هذه المواقع التي في النهاية لا تجدي نفعًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع