اعلان

دماء في "الجمعة الظلماء".. الإرهاب يقتل 5 جنود.. ويطعن 6 سياح.. وأب ينهي حياة ابنه "وهو في حضن أمه"

شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المفجعة، التي لم تشهدها مصر، بهذا الشكل من قبل، إذ بدأت بهذا الرجل في أقصى جنوب مصر، وهو يطلق النار على ابنه ليسقط مقتولا في حضن أمه التي لم تستطع فعل شيء سوى الصراخ والعويل، وانتهت بذلك "المختل" الذي دخل إلى أحد الشواطئ في مدينة الغردقة وانهال على السائحات بسكين، فسالت دماء 6 منهن.

وترصد "" في هذا التقرير، تفاصيل 3 جرائم "بشعة"، الأولى كانت ضربة في مقتل لـ"المجتمع المصري" و"الأسرة المصرية"، حيث لم يكن يتصور أحد أنه من الممكن لأب أن يقتل ابنه بهذا الطريقة، سوى بعدما نشر فيديو الواقعة.

والثانية، التي ضربت "الأمن" في مقتل كذلك، إذ صورت إحدى كاميرات المراقبة، عملية "إرهابية"، تمكن فيها مجرمون من تصفية 5 أفراد شرطة في أقل من 30 ثانية، بطريقة سهلة للغاية، وسط الأهالي في "عز الظهر".

والضربة الثالثة، كانت لـ"السياحة"، إذ قام ذلك المهووس، مستعينا بسكينه، بالهجوم على السائحات الأجنبيات، على أحد الشواطئ الخاصة في مدينة الغردقة، ما أسفر عن إصابة 6 منهن، حسب بيان وزارة الداخلية.

المأساة الأولى..

شهد حي السلام بمدينة منفلوط، في أسيوط، حادثًا مفجعًا، حيث لقي شاب مصرعه على يد والده أمام والدته رميا بالرصاص.

وصرح مصدر مسئول، أن الأب هو "محمد ع ع" 50 سنة، فلاح والابن الضحية يسمى حمادة حاصل على دبلوم ويعمل فكهاني، وبدأت الواقعة أمام مركز شباب حى السلام بمدينة منفلوط عندما كانت الأم بعيادة دكتور تكشف على ابنها الصغير، وقامت بالاتصال بابنها الكبير الضحية للذهاب معها.

وقال شهود عيان على الواقعة، إن الأب كان يحاول قتل الأم بالسلاح الناري وابنه الضحية يصرخ لأبوه لا تقتل أمي مدافعًا عنها حتى خرجت الرصاصة وقتلت الابن بالحال، ولم يكتفى الأب بذلك ولكن حاول قتل الأم أيضًا ولكن تعطل السلاح الناري فقام بضربها بالرأس بيد السلاح، وتم نقلها للمستشفى ونقل ابنها للمشرحة، وتعرض الطفل الصغير ابن القاتل، وأخو القتيل لحالة من الهلع والخوف بمشاهدته منظر الدم لأخيه وأمه.

وأشار بعض جيران الأسرة بقرية جمريس بمدينة منفلوط، إلى أن القاتل حاول قبل ذلك مقتل زوجته بطعنات مطواه، وتم نقلها لمستشفى الجامعي، وتم تحرير محضر وقضية له وذلك ليتزوج عليها وتتنازل عن جميع مستحقاتها وكانت الأم بعد محاولة قتلها بمنزل أسرتها ومنفصلين، وكان الضحية الابن قبل الحادثة بيومين بيحاول إقناع الأب بعودة أمه وإنهاء الخلاف.

وأظهر فيديو تداوله رواد "فيس بوك"، تم تصويره بكاميرا مراقبة إحدى المحلات، لحظة إطلاق الأب النار على ابنه بمركز منفلوط بأسيوط.

ويظهر في مقطع الفيديو محاولة الأب بالاعتداء على زوجته، فحاول الابن الدفاع عن والدته والتصدي له فقام الأب برفع سلاحه عبارة عن طبنجة وأطلق منها عدة طلقات متفرقة بالجسد فارداه قتيلا أمام إحدى الصيدليات بالشارع العمومي، وبعد التأكد من وفاة نجله قام بالاعتداء على زوجته بالضرب، وأثناء ذلك تجمهر عدد من أهالي الشارع وفر هاربا تاركا جثة نجله ووالدته ومن بصحبتهم.

المأساة الثانية.. في أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، صباح اليوم الجمعة، أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة من سلاح آلى كان بحوزتهم تجاه السيارة.وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن أحد ضباط الشرطة الذي كان على مقربة من الحادث، بادلهم بإطلاق النيران وهو ما أجبرهم على الفرار.وأسفر الحادث عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاث مجندين، وعلى الفور انتلقت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة للوقوف على ملابساتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.كشف مصدر أمني، عنأن الإرهابيين اتبعوا سير سيارة الشرطة المستهدفة وأثناء تخطيها لأحد المطبات الصناعية بطريق سقارة أمطروا السيارة بالرصاص مما أدى لتوقفها وأجهزوا على أفراد القوة بالأسلحة النارية.وأضاف المصدر، أن الارهابيين قتلوا جميع أفراد السيارة وسرقوا أسلحة نارية وصديرى واقي، وحاولوا إشعال النار فى جثث الشهداء، ولكن ضابط قريب من موقع الحادث اشتبك معهم وفروا هاربين باتجاه منطقة الحوامدية.

المأساة الثالثة.. 

من الصعيد انتقلت الدماء إلى الجيزة، ومنها إلى الغردقة، إذ صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأن أحد الأشخاص قام بالتعدى على عدد من السائحين باستخدام سلاح أبيض "سكين تم ضبطه" أثناء تواجدهم على شاطىء أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر اليوم الجمعة.

وأضافت الداخلية فى بيان لها، أن الحادث أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة، و تم نقلهن للمستشفى لتلقى العلاج.

ولم يتطرق بيان الداخلية إلى وجود أي وفيات في الحادث.

وأشارت التحريات المبدئية إلى أن ذلك الشخص كان قد تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة، وجارى تطوير استجواب المتهم، للوقوف على دوافعه، وأبعاد الحادث وملابساته، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وكشف شهود عيان، عن أن الجاني هو شخص مختل عقليا يحمل سكينا، مشيرين إلى أن إصابات السائحات خطيرة في الوجه والقدمين والبطن والرقبة.

نقلت سيارات إسعاف البحر الأحمر، 4 سياح من جنسيات أوكرانية وتشيكية للمستشفى الغردقة العام وأخرى لمستشفى السلام الدولى لخطورة حالتها.

وأكد مصدر أمني، أن مرتكب الجريمة تسلل من شاطئ عام رقم 4 لشاطى الفندق وارتكب واقعته، وجار التحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة، وقامت قوات الأمن والأجهزة المختلفة بفرض كردون أمنى حول الشاطئ فى انتظار وصول فريق النيابة العامة للمعاينة.

وأضاف المصدر، أن السائحات الست المطعونات، لقى اثنان منهما مصرعهما، وأصيب 4 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً